هكذا راقبت مندوبية الشؤون الإسلامية هلال عيد الفطر بالناظور

هكذا راقبت مندوبية الشؤون الإسلامية هلال عيد الفطر بالناظور
راقبت مندوبية وزارة الشؤون الإسلامية، مراقبة هلال شهر شوال يوم الأحد 29 رمضان المعظم 1443 هـ موافق فاتح ماي 2022 م.

وبعد مراقبة الهلال، من صومعة مسجد محمد السادس بالناظور، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1443هـ ثبوتا شرعيا، ليكون فاتح الشهر هو يوم الإثنين 02 ماي 2022م.

وأنهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر شوال لعام 1443هـ بعد مغرب يوم الأحد 29 رمضان المعظم 1443هـ موافق لـ فاتح ماي.

وثبت لدى المراقبين رؤية الهلال ثبوتا شرعيا، وعليه فإن فاتح شهر شوال وهو عيد يوم الفطر، هو يوم غد الإثنين 02 ماي 2022م.

أهل الله هذا الشهر المبارك وعي الفطر السعيد على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باليمن والخير والبشر والبركات٬ وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن٬ وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء.

جدير بالذكر، أن ميمون بريسول، رئيس المجلس العلمي المحلي للناظور، أكد في تصريح لـ"ناظورسيتي"، أن صلاة عيد الفطر لهذه السنة ستٌقام في المساجد على الساعة الثامنة صباحا.

وأشار رئيس المجلس العلمي المحلي، إلى أن المساجد الجامعة المعروفة في إقليم الناظور هي التي ستستقبل المصلين لأداء صلاة العيد.

ووجه ميمون بريسول، دعوة إلى ساكنة الناظور، من أجل الالتحاق بالمساجد القريبة من مقر سكنهم لأداء شعيرة عيد الفطر المباركة.

ودعا المسؤول الديني بإقليم الناظور، السكان بأن يهيؤوا أنفسهم لأداء هذه السنة النبوية في المساجد الجامعة عوض المصليات.

الاحد 1 ماي - 21:35

مصدر : nadorcity.com.