المنطقة الإقليمية لأمن الناظور تنخرط في تأمين احتفالات العمال بعيدهم الأممي

المنطقة الإقليمية لأمن الناظور تنخرط في تأمين احتفالات العمال بعيدهم الأممي
انخرطت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور، اليوم الأحد 1 ماي الجاري، في تأمين احتفالات العمال بعيدهم الأممي، حيث وفرت العشرات من عناصرها للسهر على حسن تنظيم التظاهرات التي نظمتها مختلف النظيمات النقابية انطلاقا من مقراتها المحلية.

وعرفت شوارع مدينة الناظور، تواجدا أمنيا مكثقا منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الأحد، حيث عملت مختلف فرق الشرطة، لاسيما المكفة بتنظيم السير والجولان وحفظ النظام، على حماية المحتفلين وتنظيم مرور السيارات.

وجاءت احتفالات عيد الشغل هذه السنة، في اليوم الأخير من شهر رمضان المعظم، وهي مناسبة تعرف فيها شوارع مدينة الناظور ومراكز التسوق بها اكتظاظا غير مألوف، حيث تستعد الأسر للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وخلدت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، بالإضافة إلى النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين، الأحد فاتح ماي، عيد العمال وسط ساحة التحرير في مدينة الناظور.

واختار المحتجون لشعار عيد العمال، "الوحدة النضالية ضرورة آنية للتصدي للهجوم الشرس على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة وعموم الفئات الشعبية".

وقال المحتجون، إن تخليد عيد العمال، يأتي في ظل التضييق والقمع وضرب الحقوق والحريات والإجهاز على ما تبقى من مكتسبات الشعب المغربي، والزيادات الصاروخية في أسعار جل المواد الاستهلاكية الأساسية والمحروقات.

كما توافد العشرات من المنتسبين والمنتسبات، الأحد فاتح ماي، على مقر الإتحاد المغربي للشغل بالناظور، حيث خلد الإتحاد الإقليمي لنقابات الناظور العيد الأممي للطبقة العاملة لهذه السنة تحت شعار: "أوقفوا مسلسل الهجوم على القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية".

واحتفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الأحد فاتح ماي، عيد العمال أمام مقر النقابة، وذلك بحضور عدد من المنتسبين، بغرض المطالبة ب"التوزيع العادل للثروات بدل تأدية فاتورة الأزمات".

وقال المحتجون، إن تخليد عيد العمال يأتي في سياق اجتماعي يتسم بّكثير من التراجعات عن المكتسبات التاريخية التي حققتها الطبقة العاملة، تراجعات محكومة بطبيعة الممارسة السياسة المنحازة للتوحش النيوليبرالي، هذا التوحش الذي يتجه إلى سحق الحقوق العادلة والمشروعة للطبقة العاملة ومعها حقوق أبناء شعبنا وعموم المواطنين".

الاحد 1 ماي - 21:35

مصدر : nadorcity.com.