رسميا.. عيد الفطر غدا الاثنين، وناظورسيتي تهنئ زوارها الكرام

رسميا.. عيد الفطر غدا الاثنين، وناظورسيتي تهنئ زوارها الكرام
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم الأحد، أن عيد الفطر المبارك يحل بالمغرب يوم الاثنين 2 ماي 2022، ليكون شهر رمضان الفضيل قد دام 29 يوما فقط.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها راقبت هلال شهر شوال بعد مغرب يوم الأحد 29 رمضان 1426هجرية الموافق فاتح ماي 2022، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، وأضافت أن هؤلاء أكدوا لها جميعا ثبوت رؤية الهلال.

وعليه فإن شهر رمضان يكون قد استغرق 29 يوم، وبذلك فإن يوم عيد الفطر، الذي هو فاتح شهر شوال، سيكون غدا الاثنين 2 ماي الجاري.

وبهذه المناسبة تتقدم أسرة ناظورسيتي بأحر التهاني للقراء والزوار الكرام، متمنية لهم عيد فطر سعيد ولجميع الأمة الإسلامية,

أهل الله هذا الشهر المبارك على الأمة المغربية ملكا وشعبا باليمن والبركات، وعلى الأمة الإسلامية قاطبة، بالرقي والازدهار والأمن والهناء٬ إنه سميع مجيب الدعاء.

جدير بالذكر، أن ميمون بريسول، رئيس المجلس العلمي المحلي للناظور، أكد في تصريح لـ"ناظورسيتي"، أن صلاة عيد الفطر لهذه السنة ستٌقام في المساجد على الساعة الثامنة صباحا.

وأشار رئيس المجلس العلمي المحلي، إلى أن المساجد الجامعة المعروفة في إقليم الناظور هي التي ستستقبل المصلين لأداء صلاة العيد.

ووجه ميمون بريسول، دعوة إلى ساكنة الناظور، من أجل الالتحاق بالمساجد القريبة من مقر سكنهم لأداء شعيرة عيد الفطر المباركة.

ودعا المسؤول الديني بإقليم الناظور، السكان بأن يهيؤوا أنفسهم لأداء هذه السنة النبوية في المساجد الجامعة عوض المصليات.

جدير بالذكر، أن انفراج الحالة الوبائية في المملكة، دفعت بالسلطات إلى السماح بفتح المساجد في رمضان خلال هذه السنة، بالإضافة إلى إقامة صلاة العيد، وذلك بعد مضي سنتين من الإغلاق ومنع أداء التراويح وصلوات العيد في بيوت الله والمصليات.

الاحد 1 ماي - 21:35
مصدر : nadorcity.com.