الــ UMTتخلد عيد العمال داخل مقرها بالناظور

الــ  UMTتخلد عيد العمال داخل مقرها بالناظور
توافد العشرات من المنتسبين والمنتسبات، الأحد فاتح ماي، على مقر الإتحاد المغربي للشغل بالناظور، حيث خلد الإتحاد الإقليمي لنقابات الناظور العيد الأممي للطبقة العاملة لهذه السنة تحت شعار: "أوقفوا مسلسل الهجوم على القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية".

وجاء تخليد عيد الشغل، في سياق مطبوع بتزايد حدة الإحتقان الاجتماعي واتساع رقعته بسبب عجز الحكومة التخفيف من وطأة غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، واستمرار التضييق على الحريات النقابية وتدهور القدرة الشرائية لمختلف الفئات الاجتماعية.

واقتصر الحضور في اللقاء على القيادة الإقليمية وممثلي مختلف القطاعات النقابية، التزاما بالتوصيات التي جاءت في البلاغ الذي عممته الأمانة الوطنية، والقاضي بعدم الخروج في مسيرات وعدم تنظيم المهرجانات الكبيرة، والاقتصار على الاحتفال داخل المقرات...لتزامن العيد العمالي مع عيد الفطر المبارك.

وبعد الاستمتاع بفقرة غنائية ملتزمة، استمع المناضلون للكلمة التي ألقاها الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي المخاريق، والذي هنأ فيها الطبقة العاملة بعيدها الاممي، وعبر مطالب الاتحاد وما تم تحقيقه والملفات التي يتم الاشتغال عليها.

وأكد على أن مركزية الاتحاد المغربي للشغل كانت ولا زالت وفية لخطها النضالي ووفية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية.

وبعدها افتتح النقاش الكاتب العام للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، ربيع مزيد، وشرح السياق العام التي تخلد فيها الطبقة العاملة هاته السنة عيدها الأممي.

وأكد على اعتزازه بما تبذله القيادة الوطنية من مجهودات في سبيل إرساء قواعد الحوار الاجتماعي، وما تم تحقيقه إلى الآن من مكاسب، وان النضال مستمر، كما أكد على أن الاتحاد في الناظور يعتبر قوة اجتماعية مهمة لها وزنها وتترافع بكل جدية عن المطالب المادية والمعنوية للقطاعات المنضوية تحت لوائها وقد حقق الاتحاد في الناظور إنجازات كبيرة.

ولفت إلى انه يعمل على ملفات كثيرة ومتنوعة، كما أن إدارة الاتحاد بالناظور تحمل بحرفية ومهنية قل نظيرها في تدبيرها للعمل النقابي اليومي. وناشد الجهاد المسؤولة بالتجاوب والتعاطي الإيجابي مع المطالب التي ترفعها قطاعات الإتحاد.

الاحد 1 ماي - 17:46



مصدر : nadorcity.com.