الــ FNE و FDT وأساتذة "الكونطرا" يخلدون عيد العمال بالناظور

الــ FNE و FDT  وأساتذة "الكونطرا" يخلدون عيد العمال بالناظور
خلدت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، إلى النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين، الأحد فاتح ماي، عيد العمال وسط ساحة التحرير في مدينة الناظور.

واختار المحتجون لشعار عيد العمال، "الوحدة النضالية ضرورة آنية للتصدي للهجوم الشرس على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة وعموم الفئات الشعبية".

وقال المحتجون، إن تخليد عيد العمال، يأتي في ظل التضييق والقمع وضرب الحقوق والحريات والإجهاز على ما تبقى من مكتسبات الشعب المغربي، والزيادات الصاروخية في أسعار جل المواد الاستهلاكية الأساسية والمحروقات.

وحسب بلاغ للتنسيق الثلاثي، فإن الوقفة الاحتجاجية تروم الاحتجاج على ضرب القدرة الشرائية لعموم الأجراء والأجيرات وفي مقدمتهم الشغيلة التعليمية.

وكما تأتي أيضا، في إطار التنديد باستمرار التضييق على الحريات النقابية والسياسية وازياد حدتها، وكذا استنكار سياسة المماطلة والأذان الصماء التي تنهجها حكومة الواجهة ووزارة التربية الوطنية في تفاعلها مع انتظارات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها.

وقالت إنها تجدد موقفها الرافض لمخطط التعاقد تحت أي مسمى، واستنكار ما وصفته ب"الاعتقالات السياسية التي تطال المناضلين والمطالبة بإطلاق سراحهم".

ويشار إلى أن "تخليد عيد العمال يأتي في سياق اجتماعي يتسم بّكثير من التراجعات عن المكتسبات التاريخية التي حققتها الطبقة العاملة، تراجعات محكومة بطبيعة الممارسة السياسة المنحازة للتوحش النيوليبرالي".

ويتجه هذا التوحش إلى سحق الحقوق العادلة والمشروعة للطبقة العاملة ومعها حقوق أبناء شعبنا وعموم المواطنين".

الاحد 1 ماي - 17:46



مصدر : nadorcity.com.