فضيحة.. مضيفة تابعة للعربية للطيران تهاجم الناظوريين وتعتدي على سيدة ورضيعها

فضيحة.. مضيفة تابعة للعربية للطيران تهاجم الناظوريين وتعتدي على سيدة ورضيعها
قليلة هي تلك الحالات التي نسمع فيها عن اعتداء موظفي الطيران على راكبي الطائرات عبر العالم، على غرار ما وقع ليلة أمس بطائرة قادمة من طنجة نحو الناظور لسيدة ورضيعها شاركت "ناظورسيتي" شكايتها.

و على متن الرحلة رقم 30726 التي تسيرها شركة العربية للطيران المغرب، أقدمت مضيفة طيران على إهانة الناظوريين بالسباب، بعد أن أهانت سيدة ورضيعها داخل الطائرة، فحسب ما أوردته شكاية المواطنة التي توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منها، فقد حدث وأن جلبت السيدة المرفوقة برضيعها الذي لا يتجاوز عمره السنة، عربة الرضع (Poussette)، إلا أن مقعدها في الصف الامامي بالطائرة لم يسمح لها بالاحتفاظ به، فوضعته في مؤخرة الطائرة أثناء الرحلة.

وتقول السيدة، بأنها عند نهاية الرحلة ذهبت لأخذ العربة ووضع رضيعها فيها، في الوقت الذي اعتقدت أن مضيفة الطيران ستساعدها، إلا أن الأخيرة هاجمتها بسبب تنقلها نحو السرير، ووصفت أبناء الناظور بالفوضويين داخل الطائرات، وبأنهم ركاب اعتادوا على خرق النظام والفوضى داخل الطائرات، في الوقت الذي اعتادت فيه السيدة على السفر على متن الطائرات لسنوات تفوق سنوات عمل المضيفة.

لم تتوقف المضيفة المذكورة وممثلة شركة الطيران "الأقل تكلفة" في المغرب كما تتداول الشركة في إشهاراتها، -لم تتوقف- إلى حد ذلك بل انطلقت في هيستيريا صراخ أرعب الرضيع والسيدة، واستمرت في وصف الناظوريين بالمواطنين الذين لم يتلقوا أية تربية من بين باقي مواطني المغرب، وذلك جلي عليهم في كل مدن المملكة.

وفي استثناء غريب، مثلت المضيفة شركتها أبشع تمثيل ينم عن عنصرية، وهمجية هوجاء إزاء الناظورييين، في الوقت الذي لم يكن من المفترض إهانة راكبة داخل طائرة، ناهيك عن إهانة "عرقية".

وسبق وأن توصل الموقع بشكايات شفهية لمواطنين ناظوريين قدموا على متن طائرات إلى الناظور، بحيث لوحظ تعرض هؤلاء لمشاكل وإهانات مع مضيفي وموظفي الطيران، رغم أن مواطني الريف والناظور خاصة يعتبرون من أبرز زبناء شركات الطيران الدولية، كونهم من أبناء الجالية المقيمة بالخارج.

ويسائل الوضع الجهات المختصة بفتح تحقيق في الحادث الغريب والعنصري الخطير، الذي تعرضت له السيدة المذكورة في الرحلة القادمة من طنجة نحو الناظور ليلة أمس 29 أبريل الجاري.

الاحد 1 ماي - 15:24
مصدر : nadorcity.com.