شاهدوا.. جمعية ثاومات للتنمية بدار الكبداني تنظم موائد الرحمان طيلة رمضان

شاهدوا.. جمعية ثاومات للتنمية بدار الكبداني تنظم موائد الرحمان طيلة رمضان
نظمت جمعية ثومات للتنمية طيلة أيام شهر رمضان المبارك، حملة "إفطار الصائم" وذلك إستجابة لحاجة فئة مهمة من المستفيدين، من هكذا مبادرة خصوصا وأن المنطقة تشهد تواجد العديد من المتشردين والعمال العزاب القادمين من مختلف ربوع المملكة.

وساهم العديد من المحسنين في تنظيم هذا العمل الخيري، الذي شهدته قاعة (أ) بمحطة (إ) بدار الكبداني عبر المساهمات المالية أو من خلال التصدق بعدة مأكولات رمضانية من قبيل التمور والحليب وغيرها.

وتتعدد أشكال موائد الرحمان بالريف والدريوش والناظور، إذ تعتبر مبادراتها من شيم أهل المنطقة أينما حلوا داخل وخارج المملكة، فغير بعيد عن دار الكبداني وبتفرسيت، أشرفت فعاليات مدنية على تنظيم موائد إفطار للمحتاجين، حيث طيلة شهر رمضان المبارك.

وجاءت هذه المبادرة بدعم من مجموعة من المحسنين، ومن عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وخارج المملكة عمل ريفيون من أبناء الجالية المقيمة بكل من أنفرس وبروكسيل وأوتريخت، على تنظيم مثل هكذا موائد طيلة الشهر الفضيل، لعابري السبيل والمحتاجين من المهاجرين وعامة الناس.

وشهدت الناظور حفلات إفطار جماعية عدة هي الأخرى، حيث نظمت منظمة الكشاف الجوال فرع أزغنغان، إفطارا لفائدة أطفال ونزلاء مركز حماية الطفولة بالناظور، فيما نظمت فعاليات عدة أنشطة مثيلة.

وعود على بدء، تبقى جمعية ثاومات سراجا جمعويا نشيطا بالمنطقة، حيث سبق لها أن نظمت حملة للتبرع بالدم تحت إشراف بنك الدم بإقليم الناظور ومندوبية الصحة بالناظور والدريوش يوم الأربعاء 23 يونيو من العام المنصرم ، بقاعة (أ) بدار الكبداني بايت سعيد تحت شعار" انقذ روحا بقطرة من دمك".

وتم تنظيم هذه المبادرة التضامنية والإنسانية التي شهدت مشاركة مكثفة للعديد من أعضاء ومنخرطي الجمعية والتجاوب الكبير لساكنة ايت سعيذ مع هذه الحملة التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة رغم الجائحة.

الاحد 1 ماي - 12:23

مصدر : nadorcity.com.