العاملات والعمال بمليلية في لقاء تواصلي بالناظور حول الحدود المغلقة

العاملات والعمال بمليلية في لقاء تواصلي بالناظور حول الحدود المغلقة
احتضن مقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، لقاء تواصليا عقدته اللجنة المكلفة بالتواصل من داخل المكتب النقابي للعمال والعاملات حاملي رخص الشغل بمليلية المحتلة، وأطرته ممثلة المكتب النقابي عتيقة ختا.

وسردت عتيقا ختا في مداخلة لها، سيرورة تطور الملف ومختلف ما أنجز فيه لغاية الان، من مراسلات واجتماعات مسترسلة مع السلطات ومختلف المتدخلين، ولقاءات تواصلية مع المنخرطين، ولقاءات وتغطيات صحفية للتعريف بالملف.

كما نبهت المتحدثة باسم المكتب أن هناك جهات غير مسؤولة، من داخل الاقليم وخارجه، تعمل على تشتيت وحدة صف القطاع من أجل تحقيق تموقعات انتهازية، دون اي اعتبار للمصالح العليا للوطن.

وأكدت أن إقبال المنخرطات والمنخرطين على دار الاتحاد بالناظور هو تزكية للمنهج المعقول والمسؤول، الذي يعتمده مسؤولوا الاتحاد في هذا الملف.

واخبرت ذات المتحدثة ان مسألة عودة العاملات والعمال حاملي رخص الشغل هي قضية وقت وفقط، وفندت كل المعلومات التي تروج حول استثنائهم من دخول مليلية، بعد فتح المعابر، وطمأنت المنخرطات والمنخرطين ان الجهات المسؤولة تعمل على هذا الموضوع.

اللقاء الذي حظره، 439 منخرطة ومنخرط، عبروا فيه بكل حرية عن انتظاراتهم وآمالهم في عودة المياه إلى مجاريها بعد الانفراج الذي حدث في العلاقات المغربية الاسبانية، واعلان عن قرب فتح المعابر بصفة تدريجية، وعبروا عن تأييدهم وثناءهم لما يبذله المكتب من أجل حلحلة هذا الملف.

وتجدر الاشارة أنه في الثلاثة أيام التي تلت اللقاء التواصلي الناجح، سجل المكتب النقابي في لوائحه أكثر من ستمئة حاملة وحامل لرخص الشغل بمليلية المحتلة، ينضافون إلى اللوائح السابقة المسجلة لدى الاتحاد.

ويعمل المكتب النقابي، بالتنسيق مع المصالح المعنية بتكثيف الجهود من اجل عودة العاملات والعمال إلى مناصبهم، حيث يعمل المكتب بكل مسؤولية ونكران ذات من أجل عودة سلسة آمنة، تحترم الإجراءات المتبعة في هذا الشأن. كما تعمل النقابة على ان تحقق تواصلا رسميا مع النقابات في الجهة الأخرى باعتبارها نقابة حائزة على قوتها القانونية.

وتجدر الاشارة كذلك إلى أن المئات من هاته الفئة استفادوا من فرص الشغل، بين التشغيل بوحدات صناعية و التشغيل في اوراش الإنعاش الوطني، واستفاد العشرات من مشاريع التشغيل الذاتي.

وشكرت ذات المتحدثة كل من الإتحاد الإقليمي لنقابات الناظور لوقوفه الدائم بجانب هاته الفئة، وكذا الجهات المسؤولة التي أعطت أهمية كبرى لهذا الملف، وتجاوبت مع مقترحات المكتب النقابي.

هذا وأكدت ممثلة العمال، على أن العمل ما زال ساريا لتحقيق المزيد من المكاسب للقطاع، وأن المكتب النقابي يتعاطى مع اشكلات منخرطيه بكل جدية.

الاحد 1 ماي - 00:00

مصدر : nadorcity.com.