هذه هي الأماكن التي اختارها الناظوريون لقضاء عيد الفطر

هذه هي الأماكن التي اختارها الناظوريون لقضاء عيد الفطر
مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد، خرجت كاميرا ناظور سيتي، لتسأل المواطنين بمدينة الناظور، عن المكان الذي قرروا أن يقضوا فيه عيد الفطر، وهل سيحتفلون بهذه المناسبة في منازلهم رفقة أسرهم الصغيرة فقط، أم أنهم سيجتمعون مع العائلة.

وقال مواطنون ممن التقتهم كاميرا الموقع، أنهم سيقضون يوم العيد في منازلهم، مع أبنائهم، وآبائهم وإخوانهم.

وصرح أحد المواطنين، أنه قدم من الديار البلجيكية خصيصا لكي يحتفل بمناسبة عيد الفطر مع ابنه، ويقضي يوم العيد في منزل ابنه.

وأضاف المصرحون، أنه لا يمكن أن يحتفلوا بهذه المناسبة الدينية، بمفردهم، بحيث أكدوا على أنهم يفضلون قضاء العيد مجتمعين مع عائلاتهم.

مبرزين، أن الأعياد تعد مناسبة للاجتماع بالأهل، وهي فرصة تلتقي فيها العائلة، وسط أجواء يغمرها الفرح.

وعبر العديد من المواطنين، عن سعادتهم، لأنهم سيقضون عيد الفطر لهذه السنة مع أفراد عائلاتهم الذين قدموا من الديار الأوروبية للاحتفال بهذه المناسبة الدينية بالمغرب، بعدما حرموا من ذلك لمدة سنتين بسبب تداعيات الجائحة.

وسجل بعض المواطنون، أنه على غرار السنتين الماضيتين، فلن يتمكنوا من قضاء عيد الفطر لهذه السنة مع العديد من أفراد عائلاتهم، الذين يقطنون في مدينة مليلية، وذلك بسبب إغلاق الحدود.

وهناك من المواطنين، من أكد على أن ظروف العمل والدراسة، فرضت عليهم الاحتفال بالعيد في منازلهم رفقة أزواجهم وأبنائهم فقط، ومنعتهم من السفر إلى المدن حيث يقطن باقي أفراد عائلاتهم.

السبت 30 أبريل - 12:32
مصدر : nadorcity.com.