مأساوي.. قطار يدهس مهاجرا مغربيا بأوروبا

مأساوي.. قطار يدهس مهاجرا مغربيا بأوروبا
لقي شاب مغربي مصرعه، مساء أول أمس، دهسا تحت عجلات قطار حوّله إلى جثة هامدة، في مشهد مروع بإيطاليا.

وأوردت مصادر إعلامية بأن المهاجر المغربي لفظ أنفاسه الأخيرة، إثر دهسه بواسطة قطار في ضواحي منطقة “بيرغامو” بشمال إيطاليا.

وحسب نفس المصادر، فالشاب يدعى قيد حياته (أ – أ – ب ) وقد توفي على الفور بطريقة لم تمكن السائق من انتباهه له إلا بعد فوات الأوان، ليدهسه القطار بالرغم من الفرملة.

وحلت بالمكان فرق الإنقاذ وعناصر أمنية، فتحت تحقيقا لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث للواقعة الصادمة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المهاجر المغربي كان يعيش ظروفا اجتماعية واقتصادية صعبة، وكان يقيم في ملجأ خاص بالمهاجرين يقع بنواحي "بيرغامو"، هذا في انتظار نتائج تشريح الجثة تستمر التحريات لمعرفة الدوافع التي أدت إلى إستلقاء المهاجر المغربي بين خطي السكك الحديدية.

وقد وعم حزن كبير بين أوساط الجالية المغربية بايطاليا فور شيوع الخبر، خصوصا وأن الشاب كان يتميز بأخلاق طيبة وبحسن معاملة مع أصدقائه.

ومن الغريب أن يتكرر حادث مثيل في ظرف أشهر قليلة بإيطاليا، حيث سبق وأن تعرض مواطنان من المهاجرين المغاربة بإيطاليا للدهس تحت عجلات قطار على السكة الحديدية المارّة بالمنطقة الحدودية بين إيطاليا والنمسا.

ونقلا عن موقع إخباري في ايطاليا، فإن الشرطة الإيطالية قالت بأنه حسب وثائق الهوية التي عُثر عليها مع الضحيتين، اتضح أنهما مهاجران مغربيان، الأول في عقده الثالث (26 سنة)، والثاني عمره 46 سنة.

وقد فتحت المصالح الأمنية المحلية تحقيقات أولية، أوردت بعض نتائجها صحيفة "راينيوز" الإيطالية، قائلة بأن الضحيتين حاولا عبور الحدود الايطالية سيرا على الأقدام في جو بارد، ومتتبعان لمسار السكة الحديدية فجر اليوم، فتعرضا للصدم بالقطار الذي أرداهما قتيلين ممزقين إلى أشلاء.

الجمعة 29 أبريل - 18:15
مصدر : nadorcity.com.