تفاصيل جديدة عن الشخص الموقوف في قضية سرقة محل للمجوهرات بالناظور

تفاصيل جديدة عن الشخص الموقوف في قضية سرقة محل للمجوهرات بالناظور
علمت "ناظورسيتي"، أن الشخص الموقوف، الخميس 28 أبريل الجاري، من قبل عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، يبلغ من العمر 36 سنة، من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في اقتراف عملية سرقة بالكسر من داخل محل لبيع الحلي والمجوهرات.

وكانت عناصر الشرطة القضائية مدعومة بتقنيي الشرطة العلمية والتقنية قد باشروا، صباح يوم 09 أبريل الجاري، إجراءات معاينة سرقة بالكسر من داخل محل لبيع المجوهرات بأحد المركبات التجارية بمدينة الناظور، والذي تم الولوج إليه بعد إحداث ثقب بسقف المحل الذي شكل مسرحا للجريمة، والاستيلاء على كميات من الحلي والمجوهرات المعروضة للبيع.

ومكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، من تحديد هوية المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هذه الجريمة وتوقيفه.

وكما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزله عن حجز مبلغ مالي وأدوات تستعمل في الكسر ومجموعة من دعامات التخزين الخاصة بكاميرات المراقبة، والتي يجري حاليا استقراؤها لتحديد محتواها وعلاقتها المحتملة بأنشطة إجرامية.

ووفق المعلومات المتوفرى لدى "ناظورسيتي"، فان المعني بالامر، يشكل موضوع مذكرات بحت على الصعيد الوطني، من أجل "السرقات الموصوفة داخل محل لبيع الهواتف النقالة"، وبنفس الأسلوب الاجرامي".

وكانت السرقة، قد نفذت بداية الشهر الجاري، بعد تسلق البناية التي يتواجد بها محل للذهب في قيسارية الناظور، حيث قام اللصوص بالنزول للفناء قبل أن يتم الشروع في الكسر للوصول إلى مكان الحلي والمجوهرات التي تم نقلها إلى الخارج في ظروف طرحت حولها الكثير من الغموض.

وجدير بالذكر، أن رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور، حضر بصفته الشخصية في بداية الشهر الجاري ضمن مسرح الجريمة بقيسارية الناظور، حيث تعرض محل لبيع المجوهرات لعملية سطو غامضة استهدفت كمية هامة من مصوغات الذهب قدرت قيمتها وفق مصدر لـ"ناظورسيتي" بـ 500 مليون سنتيم.

وعاين رئيس المنطقة الإقليمية بمعية مسؤولين آخرين في الامن الوطني، وفرقة البحث الجنائي التابعة لجهاز الشرطة القضائية، بالإضافة إلى الشرطة العلمية والتقنية، تفاصيل المحل الذي استهدفته أيادي مجهولة تمكنت من سرقة كل ما بداخله من محتويات وسلع.

الجمعة 29 أبريل - 12:25

مصدر : nadorcity.com.