شاهدوا.. دعاء مؤثر في ليلة ختم القرآن بمسجد الحسن الثاني بالناظور

شاهدوا.. دعاء مؤثر في ليلة ختم القرآن بمسجد الحسن الثاني بالناظور
امتلأت جنبات مسجد الحسن الثاني "لعري الشيخ" في الناظور، بجموع غفيرة من المصلين الذين حرصوا على أداء صلاة التراويح وختم القرآن، في ليلة الـ 26 من رمضان، وذلك إحياء ليلة القدر المباركة.

وعلى غرار كافة المساجد في المملكة، أدى المصلون صلاة التراويح في مسجد الحسن الثاني، حيث كانوا قبل ذلك على موعد مع درس ديني، أبرز فيه الواعظ عظمة ليلة القدر المباركة التي أعطاها الله سبحانه وتعالى مكانة خاصة في كتابه الحكيم وفضلها على ألف شهر.

وبعد أداء المصلين لصلاة العشاء والتراويح وختم القرآن الكريم، صدحت حنجرة الإمام التجاني عمري بأدعية وابتهالات تضرعا لله عز وجل بأن يتقبل الصلاة والقيام، وينزل رحمته ومغفرته على عباده.

وختم المصلون القرآن الكريم، في جو من الخشوع، مبتهلين إلى الله، ورافعين أكف الضراعة لخالقهم في ليلة خير من ألف شهر.

وغير بعيد عن المسجد المذكور، فاضت بيوت الله في مدينة الناظور والمناطق المجاورة، بأعداد غفيرة من المصلين من ذكور وإناث، شباب وشياب، اضطر العديد منهم للصلاة في الباحات الخارجية لها حرصا على عدم تفويت هذه المناسبة الدينية العظيمة التي يستغلها الكثيرون في التقرب من الله وطلب عفوه ومغرفته.

وتأتي هذه المناسبة، بعدما أغلقت المساجد لسنتين متتاليتين تفعيلا لقرار السلطات المندرج ضمن سياسة مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك كتدبير احترازي طبق منذ مارس 2020 وأغلقت فيه المساجد لأشهر.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، سمحت بإقامة صلاة التراويح في شهر رمضان 2022، بعد تسجيل تحسن الحالة الوبائية في المملكة.

الجمعة 29 أبريل - 10:00



مصدر : nadorcity.com.