إسبانيا: محكمة تعترف بحق الأسر في تلقي أطفالها دروسا في الدين الإسلامي

إسبانيا: محكمة تعترف بحق الأسر في تلقي أطفالها دروسا في الدين الإسلامي
أصدرت محكمة العدل العليا بمورسيا، حكما قضت فيه بحق الأسر المسلمة في تلقي أطفالها لدروس في الدين الإسلامي في مدرسة عامة في إسبانيا.

وأكدت المحكمة في حكمها، على أن مديرية التربية والتعليم في مورسيا، لم تحترم المبدأ الدستوري الذي ينص على الحرية الإيديولوجية والدينية للمواطنين.

وأضاف الحكم، أن مديرية التربية والتعليم، اعتدت على حق الآباء والأمهات في تلقي أبنائهم تعليما دينيا وأخلاقيا، يتوافق مع معتقداتهم وقناعاتهم الدينية.

وكانت المحكمة المعنية، قد أصدرت حكمها في هذا الشأن، بعدما قامت سيدة إسبانية، اعتنقت الإسلام، برفع دعوى قضائية، بعدما رفضت مديرية التربية والتعليم، طلبها بتقديم دروس في الدين الإسلامي، داخل الفصول الدراسية.

وشددت المحكمة في حكمها، على أن الدستور وكذلك قانون تعاون الدولة مع المفوضية الإسلامية لسنة 1992 يؤكدان على أن العائلات لها الحق في تعليم أبنائها تعليما دينيا يتناسب مع معتقداتهم.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن المحكمة أدانت إدارة التعليم في إقليم مورسيا، بدفع تكاليف عملية التقاضي.

مشيرة، إلى أنه على الرغم من أن اللجنة الإسلامية بإسبانيا، بعثت إلى إدارة التعليم بمورسيا، لائحة تتضمن أسماء المعلمين الذين يمكن أن يدرسوا الدين الإسلامي، إلا أن هذه الأخيرة لم تقم بنشر أي قائمة، ولم تتقدم بأي طلب إلى اللجنة الإسلامية من أجل تصحيح الأخطاء المحتملة.

الجمعة 29 أبريل - 03:33
مصدر : nadorcity.com.