المغرب يعلن عن تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى هذا التاريخ

المغرب يعلن عن تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى هذا التاريخ
إثر اجتماعه اليومـ الخميس 28 أبريل الجاري بالعاصمة الرباط، قرر مجلس الحكومة، الذي ترأسه عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أن يمدد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بكل أرجاء التراب الوطني، وذلك من 30 أبريل الجاري إلى غاية 31 ماي 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي ندوة صحافية، أعقبت المجلس، قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، بأن هذا المجلس صادق على مشروع مرسوم رقم 2.22.311 القاضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″، قدمه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية.

وأوضح بايتاس بأن المشروع يهدف إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء المملكة، من يوم السبت 30 أبريل 2022 ابتداء من الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 في الساعة السادسة مساء.

ويأتي هذا التمديد حسب بلاغ الحكومة، من أجل مواجهة انتشار جائحة كورونا، والحفاظ على المكاسب التي حققتها المملكة في هذا الصدد.

وكانت اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد 19 قد أعلنت سابقا، عن استقرار الحالة الوبائية بالمغرب، حيث سبق لها أن دعت الحكومة إلى فتح الحدود وكذلك التخفيف من القيود والإجراءات المتخذة في هذا الشأن .

هذا وسبق وأن أعادت المملكة المغربية فتح أجواءها أمام رحلات الركاب الدولية في فبراير المنصرم وذلك بعد إغلاق دام لأكثر من شهرين لمكافحة انتشار الفيروس، وذلك بغية إنقاذ قطاع السياحة الذي سجل خسائر كبيرة نتيجة الأزمة الصحية.

وتراجعت حدة انتشار الجائحة، خصوصا بعد نجاح عمليات التطعيم التي نظمها المغرب ضد فيروس كورونا ومتحوراته، كما بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها شيئا فشيئا في أرجاء المغرب.

وفي أوروبا بدأت الدول تلغي إجراءات الوقاية من الفايروس المشددة بالتدريج، وصولا إلى ارتداء الكمامات داخل الأماكن المغلقة.

الخميس 28 أبريل - 15:03
مصدر : nadorcity.com.