ستة عدائين مغاربة ضمن بطولة العالم لألعاب القوى يتحولون إلى "حراكة"

ستة عدائين مغاربة ضمن بطولة العالم لألعاب القوى يتحولون إلى "حراكة"
يتداول المتتبعون للشأن الرياضي المدرسي أنباء صادمة، عن حالة "حريك"، في انتظار الخبر الفصل، حيث يتعلق الأمر باختفاء 6 تلاميذ مشاركين في إطار الوفد المغربي ببطولة العالم المدرسية المنظمة بسلوفينيا منذ أول أمس الثلاثاء، والتي من المنتظر أن تختتم يوم غد الجمعة 29 أبريل الجاري.

وتحدثت مصادر للإعلام، عن اختفاء 6 قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 16 سنة، من بينهم تلميذة واحدة وينحدرون من مؤسسات تأهيلية بمديريات الحوز، الرحامنة وسطات، حيث رجحت المصادر ذاتها أن سبب الإختفاء هو "الهجرة السرية" سيما وأن سلوفينيا لها حدود مع العديد من الدول الأوروبية الأخرى.. وقالت نفس المصادر بأن الوفد المغربي غير الفندق، وشدد المراقبة على التلميذات والتلاميذ خوفا من تكرار عملية "حريك" جديدة.

وفي انتظار بلاغ رسمي من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخصوص الواقعة، فمن المنتظر أن يتأخر وصول الوفد الذي حقق نتائج إيجابية خصوصا على مستوى نتائج الفرق، لبضعة أيام.

وبطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، المنظمة التي تحتضنها سلوفاكيا، منذ الثلاثاء 26 أبريل 2022، حصد فيها المغاربة 6 ميداليات من أصل 24 ميدالية، وثلاث كؤوس من أصل 12 كـأسا، في منافسات البطولة.

ولم تنشر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أي نفي أو توضيح أو تأكيد بخصوص ما يروج على مواقع التواصل الإجتماعي يوم الثلاثاء، وإلى حدود اليوم الخميس 28 أبريل الجاري، على غرار ما تباشره في عدد من المعطيات التي تروج على عدة صفحات بالفايسبوك.

جدير بالذكر أن المغرب شارك بوفد رياضي مدرسي يتكون من أربعة وعشرين عداءة وعداء، وأساتذتهم المتوجين في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي جرت أطوارها بكل من بني ملال وآسفي خلال هذا الموسم الدراسي 2021/2022.

الخميس 28 أبريل - 12:54
مصدر : nadorcity.com.