الأمن يطلق سراح "وكالين رمضان" ويحتفظ بصاحب المقهى

الأمن يطلق سراح "وكالين رمضان" ويحتفظ بصاحب المقهى
أفادت مصادر مطلعة، أنه تم إطلاق سراح "وكالين رمضان" الذين تم إيقافهم داخل مقهى وسط مدينة الدار البيضاء، فيما تقرر الاحتفاظ بصاحب المقهى رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

ووفق ما كشفت عنه المصادر ذاتها، فان عدد الأشخاص الذين تم إطلاق سراحهم يقدر بحوالي 60 شخصا، بعد أن تم الاستماع إليهم في محاضر في رسمية من قبل عناصر الشرطة القضائية.

وأضافت، أنه تم اعتقال الشباب المفطرين من ثلاث مقاهي معروفة في الدار البيضاء بفتح أبوابها أمام الأشخاص غير الصائمين، بينما تم توزيعهم على مخافر الشرطة التي تقع المقاهي المعنية تحت نفوذهم الأمني.

وكانت قد شنت السلطات الأمنية، الأربعاء، حملة توقيفات واسعة في صفوف "وكالين رمضان" داخل مقهى وسط مدينة الدار البيضاء.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، فان عدد من الأشخاص كانوا يتواجدون بالمقهى ويفطرون رمضان، الأمر الذي جعل مصالح الأمن تعمل على إيقافهم.

وحسب المصادر ذاتها، فان المقهى ظلت مفتوحة طبلة شهر رمضان، وتخدم الخدمات لزبنائها، غير أن المعلومات التي حصلت عليها مصالح الأمن جعلتها تتحرك على وجه السرعة.

وفي الوقت الذي كانت تقوم فيه السلطات على توقيف المعنيين، تجمهر أمام المقهى عدد كبير من المواطنين، فيما قام نشطاء بنشر العملية عبر تقنية البث المباشر.

ويعاقب الفصل 222 من القانون الجنائي، "كل من عرف باعتناقه الدين الإسلامي وتجاهر بالإفطار في نهار رمضان في مكان عمومي دون عذر شرعي، بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وغرامة مالية من اثني عشر إلى 120 درهما"، على اعتبار أن ذلك يعتبر مسا بالشعور الديني للمجتمع.

الخميس 28 أبريل - 01:28
مصدر : nadorcity.com.