شاهدوا.. شخص يبيع قطعة أرضية تابعة لمسجد بدر بالناظور

شاهدوا.. شخص يبيع قطعة أرضية تابعة لمسجد بدر بالناظور
استنفر مسجد بدر الكائن بعاريض-اهركاشا (جماعة الناظور) لجنة تسييره، إثر قدوم عمال لتهيئة قطعة أرضية تابعة للمسجد من أجل تجهيزها للبناء لفائدة شخص يملك شهادة ملكية لنفس القطعة التي تملك اللجنة لها وثيقة تفيد بملكيتها.

وصرح "المالك الجديد" لـناظوىسيتي بأنه كان يعمل طيلة حياته في قطاع الماء قبل أن يشتري قطعة أرضية مساحتها 91 مترا بحي عاريض لم تكن محاطة بأي سياج، وبشكل قانوني من سيدة.

يضيف المتحدث، بأنه يملك وثيقة شهادة ملكية مسجلة لفائدته كمحرر رسمي لا تزوير فيه، بينما تفاجئ بتسييج أرضه بقصب من طرف لجنة المسجد المذكور.

وفي الوقت الذي حاول المالك الجديد ازالة القصب مستعينا ببعض المياومين، خرجت لجنة المسجد للتعرض في الميدان، وبحضور مفوض قضائي تم تحرير محضر التعرض.

ومن جهتها أعرب ممثل لجنة تسيير المسجد المذكور، عن استغرابه لكون هذه القطعة الأرضية بيعت مرتين او يزيد، وقال بأن البائع الأول سبق له وأن حاول بيعها قبل أن تتدخل اللجنة وتحكم المحكمة بإبطال البيع وتمليك القطعة لفائدة المسجد، فيما عاد مجددا لبيعها لسيدة أخرى هي الأخرى باعتها لل"ضحية" الجديد.

وأورد عضو اللجنة بأن القطعة الأرضية ممذ نهاية التسعينيات من القرن الماضي ومطلع هذا القرن، كانت محددة لجعلها مركنا لسيارة إسعاف تابعة للجنة وللحي، وأن عملية البيع التي يتحدث عنها الطرف الجديد تمت بعد ذلك بسنوات طوال، كما ان شهادة الملكية الجديدة التي قدمها الاخير، لم ترد فيها الحدود الحقيقية للأرض المتنازع عليه.

ويعرف قطاع التعمير فوضى جمة، لعل ظاهرة الاستيلاء على أرض الغير ابرزها، وكذا ظاهرة التوثيق العشوائي.

وفي الحديث عن الاستيلاء على ارض الغير، فقد

مثل نهاية الأسبوع المنصرم، نحو 16 شخصا، الاثنين، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالناظور، وذلك للاشتباه في تورطهم في الاستيلاء على ملك الغير بجماعة أولاد ستوت الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور.

وفي خبر آخر، علمت "ناظورسيتي"، أن النيابة العامة بالناظور، قررت متابعة عدل موثق، مشتبه تورطه في التزوير في محررات رسمية، والاستيلاء على عقارات الغير.

وحسب المصادر ذاتها، فإن النيابة العامة تقدمت بملتمس لدى غرفة المشاورة من أجل التشطيب على العدل، من أجل عدم ممارسته لهذه المهنة.

الاربعاء 27 أبريل - 23:57

مصدر : nadorcity.com.