وزارة الحج والعمرة السعودية تمنع المعتمرين من التصوير وتدعو إلى التفرغ للعبادة

وزارة الحج والعمرة السعودية تمنع المعتمرين من التصوير وتدعو إلى التفرغ للعبادة
دعت وزارة الحج والعمرة السعودية المعتمرين عبر حسابها على تويتر إلى التفرغ أكثر للعبادة، وعدم الانشغال بالتصوير أثناء العمرة.

واتجهت السعودية إلى منع المعتمرين من التصوير الشخصي، بعدما كانت قد منعت تصوير الإمام والمصلين باستخدام الكاميرات التي توجد في المساجد، كما كانت قد منعت بث الصلوات في وسائل الإعلام.

وقالت وزارة الحج في حسابها على تويتر إن “كثرة التصوير في الحرم وأثناء العمرة تشغل المعتمر عن الخشوع وطاعة الله، وتزعج العابرين بجانبك، وقد تعرض الآخرين للاصطدام بك”.

كما دعت الوزارة ذاتها، المعتمرين الذين يريدون التصوير إلى ضرورة احترام خصوصية الآخرين وهم يؤدون مناسكهم، وشددت على عدم تصوير أي موقف خاص.

وأثار الاهتمام الكبير للمعتمرين والحجاج بالتصوير بهواتفهم النقالة، جدالا واسعا وملاحظات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعرفت ظاهرة التصوير ارتفاعا كبيرا أثناء أداء مناسك العمرة أو الحج، حيث أصبح المعتمرون والحجاج يصورون بهواتفهم المحمولة جميع المشاعر والأوضاع.

كما أصبح المعتمرون والحجاج يبالغون في تصوير جميع الأحداث، إذ أضحت حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تعج بالصور والفيديوهات في هذا الصدد.

الاربعاء 27 أبريل - 15:31
مصدر : nadorcity.com.