شاهدوا.. ثويزا الألمانية للإغاثة توزع مبالغ مالية على عشرات المعوزين بأزغنغان

شاهدوا.. ثويزا الألمانية للإغاثة توزع مبالغ مالية على عشرات المعوزين بأزغنغان
نظمت جمعية ثويزا للإغاثة حملة خيرية، بأزغنغان اقتصرت على توزيع أظرفة مالية بين يدي فقراء وأرامل، وأسر معوزة عصر يوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري.

وارتأت مؤسسة ثويزا للإغاثة بألمانيا بالمغرب، أن تغير من ههجها السابق بتوزيع القفف الانسانية، وذلك بتوزيع أموال على 126 مستفيدا بمسجد اولاد يحى بجماعة أزغنغان.والعدد مرشح للارتفاع.

وقال وليد بلقايد عن المكتب المحلي للجمعية، بأن توزيع مجموعة من الأظرفة المالية على مجموعة من الفقراء في هذه الأيام المباركة، يجري بهدف منح حرية التصرف للمستفيدينـ لقضاء حاجيات أخرى، كأداء فواتير الكراء، الكهرباء والماء والتطبيب وغيرها، شاكرا جميع المحسنين بمؤسسة ثويزا للاغاثة بألمانيا، خصوصا من يعمل منهم في الخفاء.

ولم تفصح الجهة المنظمة عن المبلغ الموزع على كل مستفيد، إلا أن المبادرة نشرت البهجة والسرور بين المستفيدين بذات المسجد، في سابقة قل نظيرها في الوقت الذي أًضحت فيه قفف رمضان تشكل نوعا من الرياء لدى البعض، وانتقد كثيرون طريقة توزيعها والتشهير بمستفيديها في بعض الأحيان.

وكثيرة هي مبادرات هذه الجمعية/المؤسسة، ففي إطار أنشطتها الخيرية والإنسانية عبر العالم، نظمت الأخير حملة فرحة العيد في العام 2021 لإدخال الفرحة والسرور على اليتامى والفقراء بجميع جهات واقاليم المملكة المغربية، إذ وزعت 470 رأس من الاكباش على المحتاجين والفقراء وكذلك وزعت بمجموعة من الدوال الافريقية التي تعاني من الفقر، كدولة الصومال وفي جميع انحاء العالم.

وقامت مؤسسة ثويزا للإغاثة، يوم السبت 28 غشت من العام المنصرم، بتوزيع أربع سيارات إسعاف، على جمعيات المجتمع المدني من أجل تسهيل تنقل المرضى إلى المؤسسات الاستشفائية.

وقد استفادت من هذه المبادرة الانسانية أربع جمعيات، احداها بالناظور وأخرى بزايو إضافة جمعية اخرى بإقليم الحسيمة والأخير بمدينة وجدة.

وتمت هذه المبادرة بدعم عدد من المحسنين والمحسنات من بينهم أعضاء مئسسة تويزا للغغاثة بألمانيا، بهدف تسهيل مأمورية تنقل المرضى إل المستشفيات.

الاربعاء 27 أبريل - 09:49



مصدر : nadorcity.com.