ضبط 8 أشخاص متورطون في ترويج مواد غذائية منتهية الصلاحية

ضبط 8 أشخاص متورطون  في ترويج مواد غذائية منتهية الصلاحية
أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و52 سنة، يشتبه في تورطهم في إعداد وترويج مواد غذائية فاسدة وكذا تخزين مواد معدة للاستهلاك في ظروف غير ملائمة وبإمكانها أن تضر بالصحة العامة للمواطنين.

وأفادت مصادر مطلعة، أنه من بين الأشخاص الثمانية الذين تم توقيفهم، قامت المصالح الأمنية بضبط 5 سيدات ومسير شركة وحارس مستودع.

وأضافت المصادر، أن المعطيات الأولية للبحث تفيد بأن مسير شركة استخدم مواد أولية انتهت صلاحيتها في إعداد مساحيق لمنتجات غذائية تستخدم في صناعة الحلويات، وأنه قام بتخزينها في مستودع غير مرخص، وذلك في ظروف لا تتوفر فيها شروط السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

ومكنت العمليات الأمنية التي تم إنجازها في هذه القضية من قبل عناصر الأمن من حجز ثلاث سيارات، حيث كانت إحدى هذه السيارات محملة بطنين من هذه المواد الغذائية الفاسدة بمدينة مكناس.

وتم العثور على حوالي 26 طنا من مستحضرات بودرة الحليب ومسحوق السكر والكاكاو والخميرة وغيرها من المنتجات التي انتهت مدة صلاحيتها، وذلك بعدما تم التنسيق مع عناصر الدرك والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وجرى إخضاع مسير الشركة المشتبه فيه ومستخدم مكلف بتوزيع البضائع لتدبير الحراسة النظرية.

كما تم إخضاع باقي المستخدمين الذين تم إيقافهم بالمستودع للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وللتعرف على باقي الامتدادات المفترضة لهذه العملية الإجرامية على صعيد المملكة.

الاربعاء 27 أبريل - 00:29
مصدر : nadorcity.com.