شاهدوا.. الحلقة 24 من المسلسل الريفي "تيبراثين ن مارزوق"

شاهدوا.. الحلقة  24 من المسلسل الريفي "تيبراثين ن مارزوق"
تبث القناة الأمازيغية يوميا على الساعة الثامنة والربع مساء، مسلسل "ثيبراثين ن مازوق" أو رسائل مرزوق، من إنتاج "ثازيري بروديكسيون" وإخراج طارق الإدريسي، وهو عمل يتكون من 30 حلقة مدة كل واحدة تقع في 30 دقيقة.

تصوير أحداث المسلسل، تمت بإحدى القرى التابعة لإقليم الدرويش في منطقة “آيت سعيد”، حيث تدور في فترة الثمانينات.

وبطل هذه السلسلة الرمضانية الناطقة بأمازيغية الريف، هو “ساعي بريد” الذي واجه العديد من الصعاب بعد تعينه في القرية قادما من المدينة ليكتشف بعد انطلاقه في عمله أن هناك فسادا داخل مركز البريد بتواطئ بين مديره والمقدم والفقيه.

ويقوم ثلاثي الفساد الإداري في البريد الذي تدور حوله أحداث المسلسل، بالاطلاع على محتوى الرسائل التي تبعتها الساكنة لأفراد عائلاتهم في الخارج، ويقومون بابتزازهم من خلالها فيما بعد، بالإضافة إلى تجارة المخدرات عبرها.

ويتناول المسلسل، الكثير من القضايا الاجتماعية الأخرى التي مست ساكنة الريف خلال فترة الثمانينات.

ومن بين هذه الظواهر، ظاهرة زواج الأقارب، حيث سيعمل مرزوق موظف البريد على تغيير أفكار الساكنة التي كانت تنبذ “قابلة” متهمة بتشويه الأطفال عند ولادتهم.

وسيصحح ساعي البريد الأفكار المغلوطة لسكان الدوار، عبر توضيح أن أسباب ارتفاع عدد الأطفال الذين يعانون من الإعاقة بالقرية راجع إلى الزواجات العائلية وليس بسبب القابلة التي يعتبرونها مشؤومة.

جدير بالذكر، أن المسلسل، يشارك فيه ممثلون من الريف، ضمنهم عبد الواحد الزاوكي، محجوب بن سي علي، محمـد بنسعيد، رشيد امعطوك، ميمون زنون،بنعيسى المستيري، شهيرة، هيام لمسيسي، نوميديا، وفاء مراس، سميرة المصلوحي، اكرام حجازي، أشرف اليعقوبي، إسلام أكبيشان وأنس الجيراري.

الثلاثاء 26 أبريل - 21:14

مصدر : nadorcity.com.