شاهدوا.. نمر هارب من حديقة حيوانات يرعب مدبنة بأكملها

شاهدوا.. نمر هارب من حديقة حيوانات يرعب مدبنة بأكملها
قض مضجع الناس في مدينة “قائم شهر” في إيران ذلك النمر الذي هرب من الحديقة وخرج يتجول وسط المدينة المزدحمة بالسكان، حيث خلت الشوارع من المارة واختبئ المراقبون في الأسطع وخلف النوافذ وداخل السيارات خوفا من نمر فرّ من حديقة ذات المدينة.

هذا، وهاجم النمر شرطيا، حاول إبعاده عن الناس، قببل أن يقرر الحيوان الفرار، ثم العودة إلى الحديقة التي فر منها هلعا.

وقال الناطق بإسم دائرة حماية البيئة في محافظة “مازندران”، كميار ولي بور، بأنه تم فتح تحقيق، لمعرفة أسباب وحيثيات خروج النمر من الحديقة وعرض حياة الناس للخطر.

وليس بالأمر الشائع فرار حيوانات مفترس من حدائق الحيوان، إلا أن العديد من بلدان ومدن العالم قد شهدث حوادث مأساوية مع فرار حيوانات لاحمة وعاشبة نحو المناطق الحضرية، حيف أفادت تقارير اعلامية محلية في العام 2006 أن نمرا قتل رجلا في حديقة حيوان سان فرانسيسكو وأصاب شقيقين باصابات بالغة بعد عام من واقعة نهش فيها نمر ذراع حارسه في الحديقة.

وأوردت يومها إذاعة (كيه.سي.بي.اس) بأن النمر قد هاجم رجلا يبلغ من العمر 23 عاما وقتله بعضه من رقبته بينما كان جالسا في مقهى مع صديقيه.

وقالت الاذاعة ان المصابين اللذين يبلغ عمر أحدهما 18 عاما والاخر 19 عاما نقلا الى مستشفى سان فرانسيسكو العام بجروح خطيرة في أماكن مختلفة. وقال اللفتنانت كين سميث المتحدث باسم ادارة الاطفاء في سان فرانسيسكو انهما في “حالة مستقرة لكن حرجة”.

ووقعت الحادثة بعد نحو 15 دقيقة من موعد اغلاق الحديقة في الساعة الخامسة مساء ولم يتضح لماذا بقي الشبان الثلاثة في الحديقة بعد هذا الموعد أو كيف فر النمر. ورفض مسؤولون بالحديقة التعليق.

In an unprecedented incident, a panicked leopard goes on rampage through streets of Qaemshahr city in north #Iran. 1 police officer was injured as officials tried to trap it. The animal died shortly after it was shot with a tranquilizer gun! It’s not immediately clear why? pic.twitter.com/ZrZ5TZafbI— Habib Abdolhossein (@HAbdolhossein) April 24, 2022

It’s now been caught. pic.twitter.com/XlqrKY18cP— Erfan ???????????????????????? (@Eri1806) April 24, 2022

الثلاثاء 26 أبريل - 15:38
مصدر : nadorcity.com.