شاهدوا.. أكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية على القناة الأمازيغية

شاهدوا.. أكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية على القناة الأمازيغية
بثت القناة الأمازيغية "الثامنة" الحلقة 12 من برنامج "أجي تشوف" في موسمه الثالث، هذه المرة باستضافة جمعية "المبادرة المغربية للعلوم والفكر"،

مساء يوم الخميس 14 أبريل 2022، وذلك للحديث حول مشروع "أكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية.

المشروع الذي تقوده الجمعية بشراكة مع كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني -برنامج مؤازرة وكذا وكالة تنمية جهة الشرق.

هذا، وعرفت الحلقة شرحا لبرنامج الأكاديمية من طرف رئيس الجمعية عبد الصمد دكان، كما قدمت منخرطات ومستفيدات من أنشطة الجمعي تصريحات وارتسامات، ويتعلق الأمر بكل من وحيدة الجيراري رئيسة تعاونية ميسرا وأمال نضيف كاتبة تعاونية نور الصنعة.

ويعتبر برنامج "أجي تشوف" كبسولات مدتها 7 دقائق تتناول مبادرات المجتمع المدني خصوصا المبادرات المواطنة ذات الطابع الإجتماعي والثقافي من إخراج سعيد بلي وتم تصويرها بكل من مدينة أكادير،إنزكان، تزنيت، الحسيمة، إمزورن والناظور وقامت شركة ''دوناس برود'' بتنفيذ إنتاجه لفائدة قناة تمازيغت.

وحول ذات المشروع، فبدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني "برنامج مؤازرة " ووكالة تنمية جهة الشرق، افتتحت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر بالناظور مشروع أكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية منذ صباح السبت 22 يناير 2022 بمركب الصناعة التقليدية بالناظور.

البرنامج الذي يندرج في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تقديم تكوينات هامة في مجال التعاونية والمقاولة خاصة للمرأة القروية، وسيشمل 200 مستفيدة على مستوى إقليم الناظور.

وانطلقت أول دورة تكوينية في برنامج الأكاديمية، في ذات اليوم، حول صفات المقاول الناجح التي قام بتأطيرها السيد محمد لعور الإطار البنكي السابق وأستاذ في مجال التدبير وفق 3 محاور بشكل تفاعلي: الاول حول أساسيات المقاولاتية وتطور مفهومها وأهميتها في نشر روح المقاولة والابتكار،والثاني حول صفات ومهارات المقاول الناجح وخصائص سلوكياته، والثالث حول مفهومي الابتكار والابداع وأهميتهما في إنجاح المشاريع المدرة للدخل.

الاثنين 25 أبريل - 18:34

مصدر : nadorcity.com.