وزير الخارجية الإسباني يجتمع برئيس حكومة مليلية لتحديد تاريخ فتح الحدود

وزير الخارجية الإسباني يجتمع برئيس حكومة مليلية لتحديد تاريخ فتح الحدود
قام وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، باستدعاء رئيس الحكومة المحلية لمليلية، وذلك من أجل مناقشة موضوع إعادة فتح الحدود الوهمية لمليلىة.

ومن المنتظر أن يستدعي رئيس حكومة سبتة كذلك من أجل الاستماع إلى مقترحاته قبل الزيارة التي سيقوم بها للرباط في ماي المقبل.

وقام إدواردو ديكاسترو، رئيس الحكومة المحلية لمليلية السليبة، بالإعلان على أنه سيجتمع هذا اليوم الاثنين بوزير الخارجية الإسباني في مدريد لمناقشة الوضع الذي يمكن أن يترتب عن المرحلة التي ستلي رجوع العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية إلى طبيعتها.

وأكد دي كاسترو، على أن تاريخ إعادة فتح الحدود البرية ليس معروفا إلى حدود الساعة.

وتابع، أن الكلمة الحاسمة بهذا الخصوص ستكون للسلطة التنفيذية، مشيرا إلى أنه حينما يتم فتح الحدود، فيجب أن يكون وفقا للضوابط المتعلقة بالحدود، لأنه لا يمكن العودة إلى حالة الفوضى التي كانت سائدة في الماضي.

جدير ذكره، أن ألباريس، سيقوم بزيارة إلى المغرب خلال الأسبوع الأول من ماي القادم للقاء ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، لتدارس ومناقشة موضوع الهجرة وقضية الحدود البرية.

وكان رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، قد وجه رسالة إلى الملك محمد السادس عبر فيها عن موقفه الإيجابي تجاه مبادرة الحكم الذاتي للصحراء المغربية، والذي أكد فيها بأن هذا المقترح هو الأساس الأكثر واقعية ومصداقية لحل النزاع.

الاثنين 25 أبريل - 18:34
مصدر : nadorcity.com.