بلاغ.. السماح بإدخال "قفة العيد" للسجناء بالناظور

بلاغ.. السماح بإدخال "قفة العيد" للسجناء بالناظور
في بلاغ لها، أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، أنها ستسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقاربهم، وكذا أعوان التمثيل الدبلوماسي والقنصلي بالنسبة الأجانب، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأوضح بلاغ المندوبية المعنية، بأنه سيتم تلقي القفة اعتبارا من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع فقط، حسب برمجة زمنية معدة من طرف إدارة المؤسسة السجنية، مع استمرار البرنامج العادي للزيارة العائلية.

وستسهل المؤسسات السجنية لنزلائها الاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لادخال المؤونة الغذائية.

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>

data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"

data-full-width-responsive="true"></ins>

وتهيب المندوبية، بجميع عائلات النزلاء، أن تنخرط جديا وبمسؤولية، وبالمساهمة الفعالة لانجاح هذه العملية، وذلك دون محاولة استغلالها لتسريب كل ممنوع من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسة السجنية، مع الالتزام التام بالاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

وحسب تسريبات وصلت للإعلام، فإن حالات ضبط الممنوعات خلال إدخال القفف قبل منها، وذلك من خلال الإحصاء نصف السنوي عن سنة 2017، كشفت أنه تم ضبط مجموعة من أنواع المخدرات، منها بالخصوص مخدر الشيرا؛ إذ وصل العدد المضبوط حوالي 1196 حالة، وتصدرت جهة الدار البيضاء-سطات الرتبة الأولى بـ444 حالة، متبوعة بجهة الرباط سلا القنيطرة بحوالي 257 حالة، في حين سجلت أقل نسبة بجهة ذرعة تافيلالت.

هذا، علاوة على ضبط ما مجموعه 4424 هاتفا نقالاً بالمؤسسات السجنية خلال الفترة نفسها، و266 حالة ضبط لأدوات خطيرة (أدوات حادة، سكاكين..).

تجدر الإشارة إلى أنه في السنوات القليلة الماضية، قرّرت المندوبية العامة لإدارة السجون بالمغرب منع "القفة" أو المؤونة التي تجلبها أسر المعتقلين إلى عدد من السجون بالمملكة بشكل تدريجي، في سياق استراتيجية تهدف إعادة تدبير شؤون هذه المنشآت.

الاثنين 25 أبريل - 18:34
مصدر : nadorcity.com.