متهمون بالاستيلاء على ملك الغير بالريف يمثلون أمام القضاء

متهمون بالاستيلاء على ملك الغير بالريف يمثلون أمام القضاء
من المقرر أن يمثل، يوم غد الاثنين، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، عدد من المتهمين في ملف الاستيلاء على أملاك الغير بجماعة أيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة.

ويأتي هذا، بعد أن كانت ذات الغرفة، قد قررت تأجيل النظر في الملف، من أجل إجراء المسطرة الغيابية في حق 3 متهمين يوجدون في حالة في حالة فرار من العدالة.

وفي هذا الإطار، ذكرت مصادر مطلعة، أنه تأجيل النظر في الملف أيضا، مع تعيين محام في إطار المساعدة القضائية لستة متهمين اخرين، واستدعاء المشتكي.

وكان قاضي التحقيق، قد أحال القضية على هيئة غرفة الجنايات، بعد الانتهاء من التحقيق التفصيلي مع المتهمين في القضية التي يتابع فيها العديد من الأشخاص، فيما ما بات يعرف بقضية "السطو على ملك الغير" بجماعة ايت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة.

وقرر قاضي التحقيق متابعة بعض المتهمين في حالة اعتقال ومن بينهم رئيس جماعة أجدير "ابراهيم الكوطا"، فيما يتابع متهمين آخرون في حالة سراح مؤقت ومن بينهم عدول.

ويواجه المتهمين في هذا الملف تهم ثقيلة تتعلق بـ التزوير في محرر رسمي وذلك بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة وبإثبات وقائع على أنها اعترف بها لديه او حدثت أمامه بالرغم من عدم حصول دلك والمشاركة في استعماله مع علمه بتزويره والمشاركة في التزوير في المحرر الرسمي عن طريق اصطناع اتفاقات وفي استعماله رغم علمه بتزويره، الإدلاء بتصريحات مخالفة للحقيقة امام العدلين".

هذا، فضلا عن "الإدلاء بتصريحات مخالفة للحقيقة أمام العدلين، الادلاء بتصريحات مخالفة للحقيقة أمام العدلين، واستعمال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها دون ان يستوفي الشروط اللازمة لحمل تلك الصفة، وصنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والمشاركة في استعمالها، والمشاركة في النصب".

وفي سياق منفصل، كانت النيابة العامة بالناظور، قد قررت متابعة عدل موثق، مشتبه تورطه في التزوير في محررات رسمية، والاستيلاء على عقارات الغير.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فإن النيابة العامة تقدمت بملتمس لدى غرفة المشاورة من أجل التشطيب على العدل، من أجل عدم

ووفق المصادر، فإن الغرفة قررت التشطيب على العدل، بناء على الملتمس الذي تقدمت به النيابة العامة المختصة، عقب تورطه في التزوير والاستلاء على عقار الغير.

الاثنين 25 أبريل - 18:34
مصدر : nadorcity.com.