شاهدوا.. القناة الأمازيغية تستضيف جمعية الإبداع للثقافة والتنمية بالناظور

شاهدوا.. القناة الأمازيغية تستضيف جمعية الإبداع للثقافة والتنمية بالناظور
بثت القناة الأمازيغية مساء الأحد 24 أبريل الجاري، حلقة خاصة عن المجتمع المدني بالناظور ضمن حلقات برنامج "أجي تشوف"، حيث استضافت جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تحدثت فيها عن أهداف الجمعية وعن أنشطتها ومشاريعها الاجتماعية الثقافية.

الحلقة شهدت مشاركة كل من رئيس الجمعية وأعضاءها ومنخرطوها وتم تصوير أجزاء الحلقة بمقر الجمعية.

ويعتبر برنامج "أجي تشوف" كبسولات مدتها 7 دقائق تتناول مبادرات المجتمع المدني خصوصا المبادرات المواطنة ذات الطابع الإجتماعي والثقافي من إخراج سعيد بلي وتم تصويرها بكل من مدينة أكادير،إنزكان، تزنيت، الحسيمة، إمزورن والناظور وقامت شركة ''دوناس برود'' بتنفيذ إنتاجه لفائدة قناة تمازيغت.

وسبق لجمعية الإبداع للثقافة والتنمية أن نظمت العام المنصرمـ، ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة " في إطار الأبواب المفتوحة لحاملي المشاريع، و ذلك يوم 04 غشت 2021 على الساعة الرابعة مساء بفضاء أرينا بلازا بالناظور.

‎ الندوة أطرها عن الجهة المنظمة، كل من سعيد الظريف المندوب الإقليمي لوزارة السياحة بالناظور، ومحمد الوزيري رئيس جمعية المقاولات الصغرى جدا، فضلا عن تسيير الندوة من طرف الإعلامي ياسين نجاري.

يذكر أيضا أن الجمعية تظمت في يونيو من العام المنصرم، فعاليات الأبواب المفتوحة لحاملي المشاريع، والمنظمة من طرف جمعية الابداع للثقافة والتنمية بشراكة مع المؤسسة البنكية CIH.

اليوم الافتتاحي من النشاط المذكور افتتح بكلمة الجهة المنظمة والتي قدمتها عضوة المكتب التنفيذي السيدة نهيلة أنبيرك. وبعد ذلك قدمت السيدة ابتسام مخلوف، ممثلة المؤسسة البنكية "CIH BANK" كلمتها باعتبارها الشريك الرسمي للنشاط لتليها مباشرة أشغال اللقاء.

اللقاء الذي سيره أسامة رشيدي حيث ابتدأ بمداخلة منتصر لخلوفي "رئيس منتدى المقاولات الصغرى والمتوسطة الناظور-الدريوش" الذي تطرق لموضوع الاكراهات التي يواجهها الشباب في الاستفادة من البرامج البنكية "برنامج انطلاقة نموذجا" ودور الجمعية في تأطير حاملي المشاريع لتليه كلمة المسؤول الجهوي لبنك CIH السيد محمد أوريكي الذي نوه بمثل هذه الانشطة طالبا من الجمعية الاستمرار فيها و شارحا مختلف خدمات المؤسسة البنكية cih في أفق تنزيل مضامين خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في هذا الاطار.

الاثنين 25 أبريل - 12:31

مصدر : nadorcity.com.