صحتي في رمضان.. الدكتورة سلمى أحلات تسلط الضوء على فوائد شرب الماء لجسم الإنسان

صحتي في رمضان.. الدكتورة سلمى أحلات تسلط الضوء على فوائد شرب الماء لجسم الإنسان
أكدت الدكتورة سلمى أحلات، في هذه الحلقة من برنامج صحتي في رمضان، على أن شهر رمضان يعتبر فرصة لكي يقوم فيها الشخص بتصحيح نمطه الغذائي، بحيث يجب أن يهتم فيه الإنسان بتغذيته، حتى يتمكن من الاستفادة من صيامه.

وقامت سلمى أحلات في هذه الحلقة بتسليط الضوء على فوائد الماء باعتباره عنصر مهم في الحلقة الغذائية، مبرزة، أن الماء يعد عنصرا أساسيا في تكوين الجسم.

وأشارت المتحدثة، إلى أن جسم الإنسان يتكون من 60 في المئة من الماء، بحيث تقوم الكلي بتصفية حوالي 180 لترا من السوائل كل 24 ساعة، وأن الجسم يتخلص من كمية من الماء تتراوح ما بين لتر ونصف إلى لترين.

وشددت الدكتورة أحلات، على أن كمية الماء التي قام الجسم باستخراجها، يجب تعويضها بكميات أخرى وذلك عن طريق شرب الماء وتناول الأغذية التي تحتوي على كميات مهمة من السوائل.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أنه بالإضافة إلى شرب الماء، فإن جسم الإنسان يحصل على الماء من مصادر متعددة، منها مجموعة من الخضروات والفواكه التي تحتوي على كميات مهمة من الماء، مؤكدة على أن الفواكه تعتبر مصدرا غنيا بالمياه، ناهيك عن السوائل مثل الحليب والعصائر الطبيعية وغيرها.

وقالت الطبيبة، "إنه من الضروري تعويض السوائل التي فقدها الجسم ب لتر ونصف إلى لترين من الماء في اليوم أو ما يعادل ثمانية أكواب من الماء يوميا".

مبرزة، أن الماء له فوائد عديدة على جسم الإنسان، بحيث يساعد على حماية الجسم من الجفاف، ويمكن مجموعة من الأعضاء من القيام بوظيفتها، خاصة الكلي التي تحتاج بشكل كبير للماء.

كما أكدت على أن الماء يحمي بشرة الإنسان من الجفاف، كما يحمي الجسم من العديد من الأمراض التعفنية مثل تعفنات المثانة.

وتابعت المتحدثة، أن شرب الماء بطريقة منتظمة يحمي من بعض أنواع السرطانات مثل سرطان القولون، أو سرطان المسالك البولية، مضيفة أن شرب الماء بطريقة منتظمة يساعد الإنسان بشكل كبير على إنقاص الوزن.

الاثنين 25 أبريل - 00:20
مصدر : nadorcity.com.