فيديو.. عصابة مدججة بالسيوف تعترض سبيل سيارة للنقل المدرسي

فيديو.. عصابة مدججة بالسيوف تعترض سبيل سيارة للنقل المدرسي
قام مجموعة من الأشخاص الجانحين وهم مدججين بأسلحة بيضاء، يوم أمس السبت، باعتراض سبيل سيارة للنقل المدرسي أمام الثانوية الإعدادية بويا عمر بجماعة بويا عمر، قيادة واركي دائرة العطاوية بإقليم قلعة السراغنة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الأشخاص المدججين بـالسيوف، كانوا يطالبون سائق سيارة النقل المدرسي بالتوقف بجماعة بويا عمر من أجل إنزال تلميذ بسبب خصومة سابقة تمت بينه وبين تلميذ آخر.

وأضافت المصادر ذاتها، بأنه الجانحين عمدوا إلى تكسير نوافذ وواجهة السيارة.

وكشف المصدر ذاته، أن الحادث استنفر عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي العطاوية، إذ حلت بمكان الواقعة بمجرد علمهم بها، وتمكنوا من إلقاء القبض على ثلاثة من معترضي سيارة النقل المدرسي.

وتم وضع الموقوفين الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار تقديمهم أمام العدالة.

وتكررت عمليات الهجوم بالسيوف على الآمنين في بعض مدن المملكة، ففي صيف العام المنصرم، تعرضت مقهى في حي السلام بالعاصمة الرباط، لهجوم مسلح من طرف عصابة مدججة بالسيوف، قامت بالاعتداء على مسيري هذا المرفق والزبناء.

وحسب فيديو كاميرا المراقبة، فالعصابة قامت بالاعتداء على الزبناء واحتجازهم تحت التهديد، حيث قام افراد بسلب عدد من مرتادي المقهى هواتفهم النقالة، وتعنيف بعضهم ضمنهم فتيات.

و أثار الفيديو هلعا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث طالب معلقون من الامن الوطني التدخل العاجل لايقاف الجناة وعقابهم بأقسى العقوبات وذلك لكونهم يشكلون خطرا على النظام العام وسلامة المواطنين.

وفي يونيو من ذات العام، تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف تسعة (09) أشخاص يمتهنون الحدادة، وذلك للاشتباه في تورطهم في صناعة وإعداد وترويج أسلحة بيضاء من شأنها المساس بأمن المواطنين وسلامتهم الجسدية.

الاحد 24 أبريل - 21:27
مصدر : nadorcity.com.