التلفزيون الإسباني يكشف عن موعد فتح الحدود بين مليلية المحتلة والناظور

التلفزيون الإسباني يكشف عن موعد فتح الحدود بين مليلية المحتلة والناظور
في تقرير لها، كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإسباني، بأن المغرب وإسبانيا يقومان بدراسة إعادة فتح الحدود بين المغرب ومليلية المحتلة، في فاتح ماي 2022، بعد أن تم إغلاقها لأكثر من سنتين، حسب مصادر من الوفد الحكومي.

وأورد تقرير التلفزيون الإسباني، بأن هذا الموعد سيأتي مع نهاية آخر تمديد، أي بحلول 30 أبريل الجاري، هذا، و يشير التقرير إلى لقاء مندوبة الحكومة المركزية، يوم الأربعاء الماضي، بوفد عن اتحاد رجال الأعمال في مليلية المحتلة لمناقشة إعادة فتح الحدود أو استئناف النشاط التجاري بها.

وفي هذا الاجتماع كشف التقرير التلفزيوني الإسباني، بأن المندوبة صابرينا محمد، أوضحت أنه سيتم إعادة الافتتاح التدريجي قريبا، وأنه سيتم النظر في ملف الأشخاص الذين سيتمكنون من عبور الحدود في هذه المرحلة الأولى من افتتاح المعابر الحدودية.

أعلن مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحوار متواصل بين المغرب واسبانيا، لتفعيل مضامين البيان المشترك الصادر عن البلدين.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، المغرب وإسبانيا، بصدد التوصل إلى آجال لإعادة فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة السليبتين.

وأشار بايتاس، إلى أنه من المتوقع أن تعود حركة المرور بالمعابر الحدودية إلى طبيعتها السابقة، بعد رمضان.

ومن جانب آخر، تحدثت وسائل إعلام إسبانية، انه من المتوقع أن تقوم السلطات الاسبانية بإعادة فتح المعابر الحدودية لإعادة لمدينتي سبتة ومليلية بداية شهر ماي المقبل.

وربطت الصحافة الاسبانية، تاريخ إعادة فتح المعابر الحدودي للثغرين السليبين سبتة ومليلية بانتهاء تاريخ فترة الإغلاق، الذي كانت قد أعلنت عنه الحكومة الاسبانية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين سيكون بشكل تدريجي، وسيشمل مركزين جمركيين للبضائع المقبولة من قبل السلطات المغربية.

الاحد 24 أبريل - 15:19
مصدر : nadorcity.com.