صور.. وجبة "إفطار الصائم” و”عابر السبيل” تعوضان “موائد الرحمن”بمسجد المتقين ببروكسل

صور.. وجبة "إفطار الصائم” و”عابر السبيل” تعوضان “موائد الرحمن”بمسجد المتقين ببروكسل
إعتاد مسجد المتقين الكائن ببلدية مولمبيك وسط العاصمة البلجيكية بروكسل منذ سنوات من الزمن، على تنظيم موائد الإفطار الجماعي “موائد الرحمن”، التي تستقبل فيها كل عابر سبيل أو محتاج.

الموائد التي يسهر عليها شخصيا الحاج أمحمذ أضهشور أحد جنود الخفاء و قيدومي الشأن الديني ببلجيكا برفقة الطاقم الكفء الذي يشتغل برفقته، في تسيير وتدبير شؤون هذا الصرح الديني الكبير، غير أن ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 التي يمر منها العالم بأسره، حالت للسنة الثالثة على التوالي دون ذلك.

وتم تعويض الموائد بتوزيع الوجبات من داخل المسجد، الأخير التي تراوحت ما بين 500 وجبة و 600 وجبة كاملة تشمل “الحريرة” الوجبة الرئيسية في الإفطار الرمضاني”، البيض والتمر والخبز والحليب و العصير والفواكه بشتى أنواعها، ووجبات غذائية متنوعة كل يوم.

هذا وبفضل أهل الجود والكرم والعطاء، الذين يعملون على توفير كل المستلزمات الضرورية الكفيلة بجعل هاته الوجبات غنية و متنوعة بكل ما لذ و طاب من المأكولات و المشروبات.

أنشطة مهمة أخرى يشهدها مسجد المتقين على مدار أيام شهر رمضان المبارك، خصوصًا في الشق المتعلق بالوعظ و الإرشاد الديني، الذي يسهر عليه فضيلة الشيخ عادل جطاري خطيب الجمعة بمسجد المتقين وعضو المجلس العلمي لبلجيكا، المتميز بإتقانه للغة الفرنسية والعربية والأمازيغية ولغات أخرى تمكنه من التواصل الإيجابي المثمر مع جل شرائح وفئات المجتمع، الذي قام بإعداد برنامج متنوع من الدروس القيمة التي تلقى من طرف مجموعة من المشايخ والأساتذة الأجلاء، والأمسيات القرآنية التي تنظم بين الفينة و الأخرى، التي يترك خلالها القرّاء الأفاضل كإمام مسجد المتقين المقرئ الشاب السيد هشام البقالي صاحب الصوت الرقيق الجميل الخالي من التكلف والتنميق ، و مقرئين أخرين بصماتهم البارزة بفضل أصواتهم الشجية العذبة.

السبت 23 أبريل - 17:58

مصدر : nadorcity.com.