صور.. مناظرة تلاميذية بيئية من توقيع جمعية الحي العمالي بأزغنغان

صور.. مناظرة تلاميذية بيئية من توقيع  جمعية الحي العمالي بأزغنغان
تخليدا لليوم العالمي للأرض وفي إطار مهرجاناتها الثلاثة، نظمت جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بشراكة مع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية فرع أزغنغان ونادي كوروكو بثانوية ابن سينا مناظرة تحت عنوان: تدبير النفايات من مسؤولية المجلس الجماعي بين مؤيد ومعارض.

النشاط نظم تحت شعار:"البيئة والرياضة في خدمة الطفل وتنمية المجتمع" يوم الجمعة 22 أبريل 2022 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بثانوية ابن سينا التأهيلية بأزغنغان.

وافتتخت المناظرة، بآيات بينات من الذكر الحكيم، قبل إطلاق النشيد الوطني، وإلقاء كلمات بالمناسبة.

هذا وتبان التلاميذ المتناظرين خلال هذا النشاط عن قدرة هائلة في التناظر بطريقة التقديم والاقناع و الدحض، وإيصال الرسالة.

وتميز النشاط، زمانا تنظيما وموضوعا، كما كان أداء التلاميذ باعثا على الافتخار بهم وقد أسعدونا كثيرا بلغتهم ودفاعهم وإفحامهم الآخر.

وفي الأخير وزعت شواهد تقديرية على الفريقين وتكريم بعض الأطر.

وسبق لجمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بأزغنغان، ان نجحت في تنظيم مسابقة ثقافية بيئية تخليدا لليوم العالمي للأرض، وفي إطار مهرجاناتها الثلاثة الممتدة من 27 مارس إلى غاية 22 ماي 2022.

حيث شهدت الثانوية الاعدادية ابن سينا أمسية ثقافية متميزة مساء يوم الجمعة 15 أبريل 2022، بصمت عليها الجهة المنظمة، بإشراك كل من إعدادية الزرقطوني و اعداديةابن سينا واعدادية محمد الفاسي واعدادية بني سيدال الجبل و إعدادية الريف ذلك في جو يطبعه التنافس الهادف والشريف.

وانطلقت الامسية السابقةبآيات من الذكر الحكيم فالنشيد الوطني ثم كلمة السيد مدير ثانوبة ابن سينا التأهيلية وكلمة رئيس جمعية الحي العمالي، قبل أن يتم تقديم لجنة التحكيم والتلاميذ الممثلين لمؤسساتهم وسط زخم من الانشطة الهادفة التي كانت تتقاطع مع أسئلة اللجنة تواصلت المسابقة الثقافية إلى حدودها المسطرة فكانت النتيجة النهائية فوز ثانوية ابن سينا الاعدادية بالمرتبة الأولى، وثانوية محمد الزرقطوني الاعدادية بالمرتبة الثانية، و ثانوية الريف الاعدادية المرتبة الثالثة، والمرتبة الرابعة كانت من نصيب ثانوية بني سيدال الجبل الاعدادية، والمرتبة الخامسة عادت لثانوية محمد الفاسي الإعدادية.

وعرفت المسابقة جوا قل نظيره من المتعة والتحصيل الهادف حيث كان موضوعها البيئة و ما يحيط بها عملا بمبدأ غرس الفضيلة في نفوس الناشئة.

السبت 23 أبريل - 15:34

مصدر : nadorcity.com.