روعوا الساكنة.. أمن أزغنغان يعتقل مختطفي الهواتف النقالة من المارة

روعوا الساكنة.. أمن أزغنغان يعتقل مختطفي الهواتف النقالة من المارة
فجأة ترد على الناظور ظاهرة سرقة الهواتف الجوالة عن طريق الخطف من أيادي المارة، خصوصا بأزغنغان، حيث قالت مصادر أمنية بأن الدائرة الأمنية بالمدينة، قد تمكنت من إيقاف ثلاثة أشخاص بتهمة السرقة بالخطف لهواتف المارة بشوارع وأزقة المدينة المجاهدة.

وفي استجابة لمصالح الأمن بالمدينة، تفاعلت العناصر بإيقاف الجناة ثم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية لمباشرة التحقيق معهم، قبل تقديهم للعدالة.

ولا تزال الظاهرة غريبة عن الناظور رغم استفحالها في مدن أخرى من المملكة، حيث تقل أنباء مثل هذه السرقات الخطيرة التي تروع المواطنين والمارة، ففي مطلع هذا العام، سُمِع صراخُ فتاة وأمها بشارع محمد الخامس بالناظور، تستغيثان حينما فاجأهما لص، باختطاف هاتف نقال كان بيد الفتاة، وهم بالهرب مسرعا في اتجاه كورنيش وعمالة الناظور، لولا تدخل المواطنين.

واستجاب المواطنون لنداء الاستغاثة فورا، بمساعدة عنصر من القوات المساعدة يرابط بالبوابة الخلفية لمقر عمالة الناظور، حينما ألقوا القبض على اللص، واستدعاء دورية للأمن الوطني، ليتم اقتياده إلى مقر المؤسسة الأمنية بالناظور.

وفي تمام الرابعة عصرا من اليوم الأحد بالناظور، كان المارة يشيدون بتدخل بعضهم لاستعادة هاتف الضحية، والقبض على اللص، حيث تعتبر ظاهرة السرقة بالاختطاف هذه نادرة بالناظور، وتشيع أخبار وقوعها بمدن عدة من المملكة كالبيضاء، طنجة وفاس.

وتمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، في 19 يونيو 2021، من توقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة.

وكان المشتبه فيه قد أقدم على سرقة هاتفين محمولين من داخل محل تجاري تسيره سيدة بمدينة الناظور، وهي الأفعال الإجرامية التي تم توثيقها بشريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية عن تشخيص هويته وتوقيفه بمدينة ازغنغان.

السبت 23 أبريل - 12:39
مصدر : nadorcity.com.