الجالية ستعاني.. تعثر غامض لأشغال إصلاح الطريق بين الناظور وجرسيف

الجالية ستعاني.. تعثر غامض لأشغال إصلاح الطريق بين الناظور وجرسيف
لا زال الجمود يعم ورش إصلاح الطريق الرابطة بين إقليم الناظور وجرسيف في توقف دام لمدة طويلة.

وتشهد الطريق الرابطة بين الاقليمين على مستوى جماعتي أفسو وصاكا، توقف الأشغال لأزيد من سنة، وذلك دون أسباب معروفة، ودون أن تخرج الشركة المكلفة لتقديم أي توضيح.

وقد عبر عدد من المواطنين عن سخطهم بسبب هذا الوضع الغريب، مشيرين إلى أنهم كانوا ينتظرون انتهاء الأشغال في ظرف زمني وجيز لاستعمال هذه الطريق في تنقلاتهم وأسفارهم.

وأضاف مؤثرون عبر السوشل ميديا، بأن الجالية المغربية القادمة من الخارج في موسم الصيف المقبل ستكون هي الفئة الأكثر تضررا، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل واستئناف الأشغال في أقرب الاجال.

وقبل سنوات، كانت قد توصلت ناظورسيتي بنسخة من بلاغ رسمي من طرف مجلس الجهة الشرقية، يؤكد اجتماع عبد النبي بعيوي رئيس المجلس، مع الكاتب العام للوزارة ومدير الطرق والمدير الجهوي للتجهيز والمديرين المركزيين للوزارة، حيث تمحور هذا الاجتماع حول إنجاز الطرق التي هي محور الاتفاقية المبرمة بين الجهة ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

وقد تقرر خلال هذا الإجتماع إنجاز الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين ميضار وكاسيطا، و إنجاز الطريق الوطنية رقم 15 ما بين الناظور وجرسيف، و إنجاز الطريق الجهوية رقم 508 الرابطة ما بين إقليم جرسيف وإقليم الدريوش.

وتم التوقيع على إتفاقية تدبير بناءه يوم 21 ماي 2021 بمدينة الرباط، بكلفة قدرة 5500 مليون درهم، وفق الأرقام التي كشفتها الوزارة في وقت سابق.

مذ ذاك الحين لا تزال ساكنة إقليم الناظور والدريوش تنتظر أن يتم إنجاز الطريق السيار الرابط بين جرسيف والناظور، المشروع المهيكل الذي من شأنه أن يساهم في خلق حركية تنموية جد مهمة على مستوى إقليمي الناظور وجرسيف.

السبت 23 أبريل - 12:39
مصدر : nadorcity.com.