المجلس العلمي يشارك نزلاء سجن سلوان حفل إفطار جماعي

المجلس العلمي يشارك نزلاء سجن سلوان حفل إفطار جماعي
استفاد نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية بسلوان، الخميس 21 أبريل الجاري، من إفطار جماعي وحفل ديني، منظم من قبل المؤسسة السجنية والمجلس العلمي المحلي بالناظور.

وجاء هذا الحفل، في إطار الوقوف الى جانب النزلاء والنزيلات ورفع معنياتهم، وتأهيلهم على الاندماج في المجتمع، أثناء قضائهم فترتهم السجنية.

وعرف الحفل، دروسا دينية، وأمداح نوبية فضلا عن قراءات للقرآن الكريم، لعدد من الشباب، فيما ركزت الموعظة الدينية، على التوبة، لاسيما وأن شهر رمضان يعتبر شهر التوبة والغفران.

وفي هذا الإطار، قال مدير السجن المحلي الناظور 2 في تصريحه ل "ناظور سيتي"، إن هذا الحفل، يأتي في إطار الأنشطة التي دأبت إدارة المؤسسة السجنية على تقديمها لفائدة نزلاء المؤسسة، وفي إطار الشراكة المبرمة بين المؤسسة السجنية والمجلس العلمي المحلي بالناظور، بمناسبة شهر رمضان.

وأضاف مدير المؤسسة السجنية، أنه تم تنظيم حفل إفطار جماعي على شرف نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية، وهو ما أدخل نوعا من الفرحة على هؤلاء المتواجدين بالسجن المحلي.

وأوضح، أن الهدف من ذلك، هو خلق جو أسري بمناسبة الشهر الكريم، حيث ترك اثارا اجابية على نفسية النزلاء وهو ما سيساعدهم على إعادة ادماجهم في المجتمع بعد الافراج عليهم.

ومن جهته قال رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور، ميمون بريسول في تصريحه ل"ناظورسيتي"، إنه تنظيم إفطار جماعي لفائدة النزلاء والنزيلات بسجن سلوان، مع تقديم أمسية قرآنية.

وأشار إلى أن هؤلاء النزيلات والنزلاء هم أبناء الأمة، وأن الأمة محتاجة لجميع افرادها سواء داخل السجن أو خارجها.

وخلص في تصريحه، إلى أنه تمت دعوتهم من أجل الدراسة والاجتهاد واغتنام فرصة تواجدهم في السجن من أجل حفظ القرآن الكريم، والانخراط في مجال التكوين.

السبت 23 أبريل - 04:18

مصدر : nadorcity.com.