اعتقال والد تاجر للكوكايين يقوم بإبتزاز المواطنين بالناظور

اعتقال والد تاجر للكوكايين يقوم بإبتزاز المواطنين بالناظور
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالناظور، الجمعة، من توقيف شخص وابنه مشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز، وإهانة الضابطة القضائية.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، بناء على معلومات حصلت عليها عناصر الشرطة القضائية، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية وصفت ب"المحكمة"، أفضت إلى وضع اليد عنهما.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن أحد الموقوفين محكوم على ابنه ب 30 عاما من السجن من أجل الاتجار في المخدرات وحيازة السلاح وتكوين عصابة إجرامية، وأنه كان يقوم بذكر أسماء مجموعة من الأشخاص لدى الضابطة، من أجل إصدار مذكرات بحث في حقهم.

وأضافت، أنه كان يقوم بعد ذلك بابتزاز الأشخاص المعنيين ومطالبته لهم بمنحه مبالغ مالية، مقابل تبرئتهم في محاضر الضابطة القضائية.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز مبالغ مالية مهمة، يشتبه في كونهما من عائدات الأنشطة الإجرامية للعنصر الإجرامي الموصوف ب"الخطير".

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهما أمام العدالة من أجل المنسوب إليهما.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالناظور، قد أوقفت خلال الأيام الأخيرة، مجموعة من الأشخاص المشتبه تورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية متعددة، فضلا عن السرقة والاتجار في المخدرات.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الشرطة القضائية والرامية إلى التصدي للجريمة لمختلف أنواعها، فضلا عن استتباب الوضع الوطني، ومحاربة مختلف الشوائب الأمنية.

الجمعة 22 أبريل - 18:38
مصدر : nadorcity.com.