فيروس جديد.. وزارة الصحة تطمئن المغاربة

فيروس جديد.. وزارة الصحة تطمئن المغاربة
أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية، لم تسجل أي تغيير على مستوى العدد المعتاد لحالات التهاب الكبد المسجلة على المستوى الوطني.

وأكدت وزارة الصحة، في بلاغ لها، توصلت ناظور سيتي بنسخة منه، على أنه لم يتم رصد أية حالة مشابهة لحالات الالتهاب الكبدي الحاد مجهول السبب التي تم تسجيلها في مجموعة من الدول.

وأضاف البلاغ، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتابع الوضع الوبائي المتعلق بهذا الحدث، مباشرة بعدما قامت منظمة الصحة العالمية بالإخطار بالحالات الأولى للاتهاب الكبدي الحاد الذي لا يعرف سببه عند عدد من الأطفال بالمملكة المتحدة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن متابعة الوزارة للوضع الوبائي العالمي المتعلق بالتهاب الكبد الحاد مجهول السبب، يأتي في إطار منظومة اليقظة الصحية الدولية بالمركز الوطني لطوارئ الصحة العامة.

نفس البلاغ، شدد على أن الوزارة المعنية تتابع كافة التوصيات التي صدرت في هذا الشأن من منظمة الصحة العالمية، وكذا مركز مراقبة الأمراض بأوروبا، ووكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة.

وسجل المصدر، أن منظمة الصحة العالمية أخطرت في الخامس من أبريل الجاري، بوجود حالات لالتهاب الكبد غير معروف السبب عند أطفال يقل سنهم عن 10 سنوات في المملكة المتحدة، مضيفا، أنه تم بعد ذلك رصد حالات أخرى في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية.

وخلص البلاغ، إلى أنه وفقا للمعطيات والمعلومات المتوفرة في الوقت الحالي، فإن منظمة الصحة العالمية دعت جميع الدول إلى رصد الحالات المحتملة والتحقيق الوبائي المعمق، وكذا الإبلاغ عنها.

الجمعة 22 أبريل - 18:38
مصدر : nadorcity.com.