اعتقال طالب متهم متورط في بيع أجهزة متخصصة في الغش في الامتحانات

اعتقال طالب متهم متورط في بيع أجهزة متخصصة في الغش في الامتحانات
أوقفت فرقة مكافحة العصابات التابعة لولاية أمن وجدة، الخميس، طالب يبلغ من العمر حوالي 24 عاما، يشتبه تورطه في حيازة وترويج أجهزة إلكترونية تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، فإنه جرى توقيف المشتبه فيه متلبسا بحيازة وترويج أجهزة لاسلكية مهربة يشتبه في استخدامها في الغش في الامتحانات المدرسية.

وأضافت، أن عملية الضبط والجس الوقائي، أسفرتا عن العثور بحوزته على 33 سماعة لاسلكية دقيقة و17 بطاقة للاتصالات المحمولة، علاوة على 455 بطارية وهاتف محمول و30 وصلة للشحن.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وكما تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة للشرطة القضائية بالناظور، أمس الخميس، من توقيف 4 أشخاص بزايو، مبحوث عنهم وطنيا من أجل الاتجار في المخدرات، فضلا عن توقيف شخص مبحوث عنه من أجل هتك عرض قاصر.

وذكرت مصادر ل "ناظورسيتي"، أن العملية الأمنية التي نفذتها فرقة مكافحة العصابات تمت بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بزايو، وهو ما مكنها من وضع اليد على المعنيين بالأمر.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العملية تمت مستوى مجموعة من أحياء مدينة زايو، وهو ما أسفر عن إنهاء الأنشطة الإجرامية للمتاجرين في المخدرات.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وكانت فرقة مكافحة العصابات، قد تمكنت، الثلاثاء الماضي، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف 6 أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية.

الجمعة 22 أبريل - 15:50
مصدر : nadorcity.com.