سفينة إسبانية حربية تراقب مياه الجزر الجعفرية

سفينة إسبانية حربية تراقب مياه الجزر الجعفرية
قامت السفينة الحربية "فيجيا" التابعة للبحرية الاسبانية، بمغادرة محطة "بونتاليس" بقادس جنوب اسبانيا، وتوجهت صوب الجزر الجعفرية المحتلة، بمراقبة المياه الواقعة بإقليم الناظور.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، فان السفينة ستبدأ نشاطها من المياه الواقعة جنوب اسبانيا، وبعدها ستتوجه نحو غرب البحر الأبيض المتوسط وبحر البوارن.

وكما ينتظر أن تقوم السفينة الحربية، بمهام غير محددة قرب صخرتي النكور وبادس القربية من الحسيمة، والجزر الجعفرية بإقليم الناظور.

وحسب مصادر إعلامية، فان السفينة "فيجيا" ستقوم بتنفيذ أنشطة الاستطلاع ومراقبة الحركة البحرية، وحماية خطوط الاتصال البحري في جنوب شبه الجزيرة الأيبيرية.

ويأتي تحرك السفينة، في إطار المراقبة الدائمة، للمناطق الخاضعة للسيادة الاسبانية، مما يسمح بالاكتشاف القبلي للتهديدات المحتملة، مما يسهل الاستجابة الفورية والفعالة لمواجهتها.

وكانت قد نشرت إدارة الدفاع الإسبانية، شهر يناير الماضي، صورا لسفينة عسكرية بمياه مليلية مرفقة إياها برسالة استفزاز للمغرب شددت فيها على استعداد القوات المسلحة للدفاع عن الأراضي الموجودة تحت سيادة إسبانيا، بعدما أكدت أن هذه الأخيرة تراقب المياه القريبة منها بالناظور طيلة اليوم ولمدة 24 ساعة على 24.

وعاودت أركان الحرب الإسبانية، نشر الرسالة بعد عبارات سابقة أكدت فيها استعدادها للدفاع عن الأراضي التي تحتلها في شمال أفريقيا، عقب أزمة الهجرة السرية التي عرفت تدفق المئات من المغاربة لمدينتي سبتة ومليلية قبل أشهر، لكن هذه المرة بطريقة مغايرة أظهرت فيها سفينة عسكرية من نوع "P45 AUDAZ" تابعة لوحدة مراقبة السواحل، مبينة في إحدى الصور مدفعية مصوبة نحو مياه الناظور.

وغردت إدارة الدفاع على حسابها في موقع "توتير" بعبارات قالت فيها: "حل الغسق... تواصل السفينة مراقبتها البحرية على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، وذلك في إطار العمليات المتواصلة استعدادا للدفاع عن المياه الإقليمية الخاضعة لسيادة مملكة أسبانيا".

الجمعة 22 أبريل - 15:50
مصدر : nadorcity.com.