عمالة الدريوش تحتضن لقاء تشاوري حول مشاريع تنموية واقتصادية بحضور ممثلي البنك الدولي ووزارة التجهيز

عمالة الدريوش تحتضن لقاء تشاوري حول مشاريع تنموية واقتصادية بحضور ممثلي البنك الدولي ووزارة التجهيز
احتضنت عمالة إقليم الدريوش، صباح اليوم الخميس 21 أبريل الجاري، لقاء تشاوري حول التحضير لمشاريع تنموية واقتصادية واجتماعية وبيئية في إطار قرض مع البنك الدولي، وبإشراف من وزارة التجهيز والماء.

وحضر ذات اللقاء كل من ممثل البنك الدولي فرع المغرب، وممثل وزارة التجهيز والماء، والمدير الإقليمي لوزارة التجهيز والماء بالدريوش، ومكتب الدراسات المكلف بالمشاريع المقترحة، إلى جانب رئيس مجلس إقليم الدريوش، ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم، وفعاليات عن المجتمع المدني.

وتم خلال ذات اللقاء استعراض أسباب وأهداف الاجتماع، والذي يندرج في إطار توسيع نطاق النقاش والتشاور والتواصل بخصوص مشاريع ستعمل وزارة التجهيز والماء على التكفل بها في إطار قرض مع البنك الدولي.

وبعد عروض ونقاشات موسعة، قدم رئيس مجلس إقليم الدريوش ورؤساء وممثلي مجالس الجماعات الترابية بالإقليم مقترحات مشاريع، همت على الخصوص البنية التحتية والطرق وإمكانية المساهمة في إحداث منطقة صناعية ولوجيستيكية، وخلق فرص التشغيل، والناجعة الطاقية.

وشدد المنتخبون المتدخلون على ضرورة الإهتمام بوضعية الطرق بالإقليم، خصوصا الرابطة بين عاصمة الإقليم والجماعات الساحلية، وإحداث شريان طرقي في اتجاه الشريط الساحلي، والمساهمة في مشروع المنطقة اللوجيستيكية والصناعية، وإخراج المطرح العمومي للنفايات، وغيرها من المشاريع التي تدخل في اختصاصات وزارة التجهيز والماء.

وعلى هامش ذات اللقاء، قال فاهيم العربي، ممثل وزارة التجهيز في تصريح لـ"ناظورسيتي" بأن اللقاء يندرج في مخطط تنمية مناطق شمال-شرق، وانجاز الدراسات الاجتماعية والبيئية للمشاريع التي يتم التحضير لها مع البنك الدولي.

وأضاف ذات المتحدث أن أهم ما سيتم الاشتغال عليه إنجاز مشاريع طرقية، بالإضافة للمساعدة التقنية لمشاريع الاستثمار والنقل الطرقي والتكوين، والتي سيصل المبلغ الإجمالي لها حوالي 2,5 مليار درهم، والتي ستشكل رافعة وإقلاع اقتصادي بالمنطقة ككل.

الجمعة 22 أبريل - 00:22



مصدر : nadorcity.com.