وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن عن شروط الحج لهذه السنة

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن عن شروط الحج لهذه السنة
حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص من أجل أداء مناسك الحج لهذه السنة، حيث عقدت اللجنة الملكية للحج، اليوم الخميس اجتماعا، واطلعت على التدابير والإجراءات التي اتخذت من قبل السلطات المكلفة بالحج في المملكة العربية السعودية برسم موسم 1443.

وأصدرت وزارة الأوقاف بلاغا أكدت فيه على أنه من بين الشروط المفروضة للسماح بالحج، أن يقل سن الشخص عن65 سنة، بشرط أن يكون قد ازداد في شهر غشت أو ما بعده من سنة 1957.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه يجب أن يكون الشخص قد تلقى الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كوفيد 19 وأن يدلي بنتيجة اختبار بي سي آر سلبية لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى الحج.

وأشار المصدر، إلى أن حصة الحجاج المغاربة هي 45 في المائة من الحصة العادية أي 15392 حاجا، 10186 سيتم تأطيرها من قبل الوزارة و5206 ستتولى تأطيرها وكالات الأسفار السياحية

وذكر البلاغ ذاته، أن الحجاج المغاربة في حدود النسبة المذكورة سيؤخذون من المحتفظ بهم من قرعة 2019.

موضحا، أنه سيتم اللجوء إلى لائحة الانتظار مع احترام شرط السن في حالة عدم استكمال الحصة.

وأكد المصدر، أنه سيتم الاحتفاظ بحق الأشخاص الذين تم استبعادهم بسبب شرط السن أو لعدم استكمالهم لجميع جرعات التلقيح في الحج في الموسم المقبل في حالة ما إذا لم يبق شرط السن واستكملوا التلقيح.

وسجلت اللجنة بأن الوزارة، ستقوم بكل الترتيبات اللازمة لتنظيم حج هذا العام وأنها ستقوم باستدعاء اللجنة الملكية لاجتماع آخر حين توفرها على المعلومات الخاصة بالسكن والنقل والخدمات، من أجل تحديد تكلفة الحج، وفترة أدائها، وإخبار العموم بذلك.

الخميس 21 أبريل - 16:22
مصدر : nadorcity.com.