الأساتذة يعتصمون بمديرية التعليم بالناظور ويحتجون ضد العبث

الأساتذة يعتصمون بمديرية التعليم بالناظور ويحتجون ضد العبث
يخوض عدد من رجال التعليم المنتمون للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، الأربعاء 20 أبريل الجاري، اعتصاما داخل بهو المديرية الإقليمية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور، وذلك للمكالبة بتحقيق مطالبهم التي يصفونها ب "العادلة والمشروعة".

وتأتي هذه الخطوة النضالية الموصوفة ب "التصعيدية"، انسجاما والمعركة النضالية التي سطرها للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، وهي معركة مفتوحة على كافة الاحتمالات.

وذكرت مصادر نقابية ل "ناظورسيتي"، أن النقابة تحتج على ما أسمته ب "التدبير العبثي لمديرية الناظور"، والمطالبة بتحقيق كافة المطالب.

وكان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، قد أصدر بيانا الاثنين 18 أبريل الجاري، أشار فيه إلى العديد من الخروقات على مستوى الموارد البشرية ك "التكليفات التعسفية لمجموعة من الأستاذات والأساتذة".

وكما أشار البيان إلى الواقع المزري على مستوى البنايات إذ تساءل بشكل استنكاري حول أسباب استمرار حجرات البناء المفكك التي تشكل خطرا على صحة المتعلمين والعاملين، في مقابل الميزانيات المالية الضخمة المرصودة للتخلص من البناء المفكك.

وتحدث البيان، عن معضلة الاكتظاظ الذي تعيشه العديد من المؤسسات التعليمية في الإقليم وفي مختلف المستويات الدراسية.

وأكد بيان الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، على أن هذا الأمر الذي يضرب في العمق تكافؤ الفرص بين المتعلمات والمتعلمين.

هذا، بالإضافة إلى انعدام المرافق الصحية الخاصة بالتعليم الأولي في مجموعة من المؤسسات بشكل يتنافى مع ما تصبوا إليه الوزارة الوصية على القطاع.

الخميس 21 أبريل - 12:23



مصدر : nadorcity.com.