مندوب الأوقاف بالناظور يبكي خلال حديثه عن دور الفقهاء وخطباء المساجد

مندوب الأوقاف بالناظور يبكي خلال حديثه عن دور الفقهاء وخطباء المساجد
لم يتمالك احمد بلحاج مندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور، نفسه وهو يتحدث عن دور الأئمة والفقهاء، وهو ما جعله يتأثر بهم، في مشهد اهتز لها المصلون، وذلك بمسجد احفطلاوي بحي عاريض في مدينة الناظور.

تأثر مندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور، جاء في وقت وهو يتحدث عن الدور الذي كان يلعبه الفقهاء في مجال التربية والإرشاد، حيث في البوادي والقرى، كان المواطنون يلجؤون الى الفقهاء للاحتكام، ومعالجة مختلف مشاكلهم.

جاء هذا، خلال النشاط الذي نظمته لجنة مسجد احفطلاوي بحي عاريض بإشراف وتنسيق من المجلس العلمي، مندوبية الاوقاف للشؤون الاسلامية بالناظور، بمناسبة شهر رمضان الابرك.

وعرف الحفل قراءت فردية وجماعية ووصلات من الامداح النبوية الشريفة، تم تلتها كلمة رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور.

وكما عرف الحفل الديني، حضور رئيس المجلس البلدي ونوابه، فضلا عن أئمة وخطباء المساجد الذي تم تكريمهم، بالإضافة الى سكان الحي.

ومن جانب آخر، أعد المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، بتعاون مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، برنامجا للوعظ والإرشاد داخل المساجد في مختلف الأوقات المناسبة خاصة بين العشاءين.

ويضطلع بهذه المهمة النبيلة ثلة من الأساتذة والفقهاء والأئمة والوعاظ والواعظات و المرشدون والمرشدات، ينتشرون في الحواضر والقرى والبوادي يغطون أزيد من 453 مسجدا يعظون الناس ويرشدونهم في أمور دينهم ويتطرقون لمواضيع دينية واجتماعية تترك صداها في نفوس المقبلين على المساجد بكثافة في هذا الشهر الفضيل.

وهناك أزيد من 319 واعظ وواعظة يقتسمون بينهم هذا النشاط خلال أيام وليالي رمضان.

الثلاثاء 19 أبريل - 15:54

مصدر : nadorcity.com.