شاهدوا.. الحلقتين 13 و 14 من برنامج تايك وان شو على القناة الامازيغية

شاهدوا.. الحلقتين 13 و 14 من برنامج تايك وان شو على القناة الامازيغية
تبث القناة الأمازيغية “الثامنة” طيلة شهر رمضان المبارك ابتداءا من الساعة الخامسة والربع وبشكل يومي، برنامج “تايك وان شو” في موسم الثالث.

وينتمي البرنامج إلى صنف البرامج الواقعية المخصصة لاكتشاف المواهب الأمازيغية الشابة في مختلف المجالات، والتي تتنافس للظفر بلقب البرنامج والفوز بالجائزة المالية المقدرة في 20000 ألف درهم.

جدير بالذكر أن البرنامج يقدمه كل من نبيل أحرير و سعيد أبرنوص وعبد الوهاب شيري، ويشرف على إخراجه سعيد بلي.

البرنامج تشرف على تنفيذ إنتاجه شركة سمارتس واي برود.

وسيكون البث على القناة الأمازيغية خلال رمضان هذه السنة مختلفا عن سابق أيامه، بعدما أغنت المحطة شبكة بثها ببرامج مختلفة ومتنوعة، ستحظى فيها الانتاجات الناطقة بالريفية بحصة هامة، وذلك بعد الجهود التي أصبحت تبذلها شركات الانتاج المحلية لإغناء الحقل التلفزي بانتاجات متنوعة تستهدف مختلف الفئات المجتمعية بالإضافة إلى الطفل والمرأة.

وسيضرب مشاهدو القناة الأمازيغية، موعدا يومي مع برامج متنوعة أشرفت على انتاجها شركة "مار برود"، بالإضافة إلى المسلسلات والسلسلات الدرامية والثقافية وأفلام تعالج مواضيع وقضايا متنوعة من أبرزها فيلم "قارب نوح" الذي أنتجته شركة ثازيري.

وستبث القناة يوميا على الساعة الثامنة والربع مساء، مسلسل "ثيبراثين ن مازوق" أو رسائل مرزوق، من إنتاج "ثازيري بروديكسيون" وإخراج طارق الإدريسي، وهو عمل يتكون من 30 حلقة مدة كل واحدة تقع في 30 دقيقة.

وسيكون جمهور القناة، على موعد مع انتاجات أخرى، ناطقة بأمازيغية الريف، من ضمنها الفيلم التلفزي "قارب نوح" الذي يقارب ظاهرة مجازفة الشباب بحياتهم للوصول إلى الفردوس الاوروبي، من خلال زاوية خاصة سلط من خلاله المخرج محمد بوزكو الضوء على الموضوع ضمن مشاهد تم تصويرها بعدد من المناطق في الناظور، ووثقت لقطات واقعية لأشخاص جعلوا من شاحنات النقل الدولي وسيلة للهجرة إلى الخارج.

أما شركة "مار برود" للإنتاج، فقد جعلت من التنوع شعارا لها، بعدما عملت على إعداد خمس برامج متنوعة، تهم المواهب السينمائية والشباب والطفل والمشاريع البيئية والأسرة.

وشاركت المؤسسة، في انتاج، برنامج "مشروع كم" وهو منتوج تلفزي ناطق بالأمازيغيات الثلاث، سيبث لمدة 13 دقيقة طيلة أيام رمضان، بالإضافة إلى "مرآة الطفل"، و برنامج المواهب الشبابية في الأفلام القصيرة "سيني كافي"، والبرنامج البيئي "أمو غا نك"، فضلا عن "آر ثاينيث" أو رد البال الخاص بحماية المستهلك، وجميع هذه البرامج تعالج ملفات وقضايا هامة تشكل قيمة مضافة ستغني شبكة البرامج التلفزية للقناة الأمازيغية.

الاثنين 18 أبريل - 23:56
مصدر : nadorcity.com.