سانشيز يؤكد أهمية استقرار العلاقة مع المغرب بالنسبة لإسبانيا

سانشيز يؤكد أهمية استقرار العلاقة مع المغرب بالنسبة لإسبانيا
أكد بيدرو سانشيز، في مقابلة له مع "أوروبا بريس"، اليوم الإثنين، على استراتيجية العلاقات مع المغرب في كل من سياسة الهجرة، ومحاربة الإرهاب والتعاون الشرطي ومكافحة تهريب المخدرات، بالإضافة إلى الشؤون الاقتصادية.

وأضاف رئيس الوزراء الإسباني، أن المغرب يعتبر ثالث أكبر شريك تجاري لإسبانيا خارج الاتحاد الأوروبي؛ وهو الأمر الذي يعني أن وجود علاقات ثقة وأمن مستقرة معه له أهمية كبيرة بالنسبة لإسبانيا.

وقال سانشيز، "إنه من المحتمل أن يعود السفير الجزائري في إسبانيا، إلى مدريد في فترة زمنية قصيرة بعدما تم استدعائه للتشاور بعد إعلان الحكومة الإسبانية لموقفها الجديد بخصوص الصحراء المغربية".

وعبر المتحدث ذاته، خلال المقابلة التي أجراها اليوم مع "أوروبا بريس"، عن أمله في أن يتمكن خلال مدة قصيرة من إيجاد حل لهذه القضية الدبلوماسية.

وتابع سانشيز، أن إسبانيا يمكن أن تحافظ على علاقة جيدة واستراتيجية مع كل من المغرب والجزائر.

وأبرز بيدرو سانشيز، أن الحكومة الإسبانية تستوعب قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فيما يتعلق بملف الصحراء المغربية وتتفق أيضا مع ما تقوله دول أخرى مثل فرنسا أو ألمانيا بشأن هذه القضية.

جدير ذكره، أن رئيس الحكومة الإسبانية كان قد أكد بعد اللقاء الذي جمعه بالملك محمد السادس على الموقف الإيجابي لإسبانيا بشأن ملف الصحراء، حيث شدد على أن المقترح المغربي للحكم الذاتي يعد الحل الأكثر جدية ومصداقية لتسوية النزاع.

الاثنين 18 أبريل - 15:32
مصدر : nadorcity.com.