"الديستي" تقود إلى حجز أزيد من طنين من المخدرات معدة للتهريب الدولي

"الديستي" تقود إلى حجز أزيد من طنين من المخدرات معدة للتهريب الدولي
قادت تنسيق وثيق بين "الديستي" وعناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، الأحد، إلى إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز حوالي طنين و 98 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وذكرت مصادر أمنية، أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي داخل مستودع بمنطقة “ملوسة” الكائنة بضواحي مدينة طنجة، حيث تم حجز (61) رزمة كبيرة بلغ وزنها الإجمالي حوالي طنين و98 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وكما أسفرت العملية الأمنية، عن حجز سلاح أبيض من الحجم الكبير وزورق مطاطي يشتبه في استخدامه في عمليات التهريب الدولي للمخدرات.

وأضافت، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد هوية المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن تحديد كافة امتداداته الوطنية والدولية.

وكانت عناصر البحرية الملكية، قد حجزت، الأربعاء الماضي، حوالي طن ونصف من المخدرات، كانت معدة للتهريب صوب أوروبا، انطلاقا من سواحل الريف المطلة على الواجهة المتوسطية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن عناصر البحرية الملكية بتعاون مع عناصر الدرك الملكي، تمكنت من حجز 35 رزمة من المخدرات على متن سيارة، كانت متوقفة بشاطئ "بومهدي" بجماعة ازمورن، في انتظار شحنها على متن زوارق وتهريبها إلى اسبانيا.

وأشارت إلى أنه بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة، فقد جرى حجز المخدرات، والسيارة التي تم إخضاعها للخبرة من قبل فرقة التشخيص القضائي التابعة للشرطة العلمية، لتحديد هوية مالكها وكذا الأشخاص الآخرين الذين استعملوها في نقل المخدرات.

وكانت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببني شيكر التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، قد تمكنت الجمعة الماضية ، من حجز حوالي طن ونصف من المخدرات، وذلك على مستوى شاطئ "القالات" بجماعة إيعزانن بإقليم الناظور.

الاحد 17 أبريل - 15:53
مصدر : nadorcity.com.