صحتي في رمضان: الدكتور أحمد عالوش يبرز خطورة الدهون الباطنية ويعطي نصائح للتخلص منها

صحتي في رمضان: الدكتور أحمد عالوش يبرز خطورة الدهون الباطنية ويعطي نصائح للتخلص منها
تحدث الدكتور أحمد عالوش، الأخصائي في داء السكري والغدد والتغذية، في هذه الحلقة من برنامج صحتي في رمضان عن موضوع الدهون الباطنية، باعتباره موضوعا يكتسي أهمية كبيرة لدى الأفراد.

وقال الدكتور عالوش، "إن جسم الإنسان يحتوي على نوعين من الدهون، حيث تكون الدهون الباطنية داخل الجسم، وتتمركز بالأساس على مستوى البطن".

وتابع الطبيب ذاته، الذي يعد من أهم أطباء وأخصائيي داء السكري بإقليم الناظور وجهة الشرق، أن هذا النسيج الذهني يقوم بتغليف كافة أعضاء الإنسان الموجودة داخل الجسم، وبالخصوص الكبد والبنكرياس والكليتين.

وأكد المتحدث، على أن الباحثين يهتمون بهذا الموضوع لارتباطه الوثيق مع مجموعة من الأمراض الخطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري، ناهيك عن ارتباطها ببعض الأمراض السرطانية.

وذكر الأخصائي في داء السكري والغدد والتغذية جملة من العوامل التي تتسبب في هذه الذهون الباطنية، منها الاستهلاك بشكل كبير للسكريات السريعة، والاستهلاك المفرط للزيوت والمواد التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهنيات، بالإضافة إلى انعدام الحركة وممارسة الرياضة.

وشدد الدكتور أحمد عالوش على أن هناك حلين فقط لا ثالث لهما للتخلص من الذهون الباطنية، حيث لا بد من الإنقاص من تكوين هذا النسيج الذهني أو تعويد الجسم على التخلص منه.

وتابع، أنه لتفادي تراكم الذهون في باطن الجسم، لابد من التقليل من أكل المواد التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات السريعة، وكذلك محاولة التقليل من تناول المواد التي تتكون من نسبة كبيرة من الدهون والزيوت، والمحافظة على نظام غذائي صحي.

وأشار الدكتور عالوش، إلى أنه ليس هناك حل آخر للتخلص من الذهون الباطنية سوى ممارسة الشخص للتمارين الرياضية بشكل منتظم، مبرزا أنه تم التأكيد علميا على أن الرياضة تساعد بشكل كبير على التخلص من الذهون المتراكمة في باطن الجسم.

الاحد 17 أبريل - 15:53

مصدر : nadorcity.com.