نشطاء يطلقون مبادرة "تحدي الكارني" لتسديد ديون الفقراء

نشطاء يطلقون مبادرة "تحدي الكارني" لتسديد ديون الفقراء
أطلق نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعية حملة تضامنية واسعة تحمل اسم مبادرة "تحدي الكارني"، وذلك لتسديد ديون الفقراء المتراكمة لدى البقالة، وعجزهم عن أداء ما بذمتهم من ديون، أمام ارتفاع أسعار المواد الأساسية.

وأوضح المنظمون، أن هذه الحملة التي تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي، تروم تسديد ديون الفقراء العالقة في ذمتهم للبقالين، بدعوى أن أصحاب المحلات المخصصة لبيع المواد الغذائية، يتوفرون على سجلات يدونون فيها ديون الزبائن.

وأفاد هؤلاء، أن "العديد من الناس تتراكم عليهم ديون البقال ولا يجدون كيف يدفعونها، إذ أن شهر رمضان فرصة لإنقاذ هؤلاء من كربتهم".

ولفت المنظمون، إلى أن الطريقة المعتمدة لتسديد ديون الفقراء، تكون عن طريق الذهاب إلى البقال وطلب الكارني ودفع جزء من الديون أو كلها حسب قدرة كل شخص.

هذا، فضلا عن التأكد من شطب الدين، قبل أن يتحدى 5 أشخاص من أجل المشاركة في الحملة وتأكيدها عبر موقع التحدي".

ومن جهتها، قالت عضو فريق "تحدي الكارني"، شيماء سمداني، أن "الفكرة تعود للمنسق حمزة الترباوي، فقمنا بالاشتغال على تنفيذها، بعد غلاء الأسعار وزيادة الاستهلاك في الشهر الفضيل بشكل خاص".

وأشارت إلى أن "مجموعة من الأسر تراكمت عليها الديون، لذلك قررنا مد يد المساعدة، وحفظ ماء الوجه لهؤلاء في نفس الوقت".

وسجلت ذات المتحدثة، أن الموقع الإلكتروني الذي أحدثه الفريق لغرض التحدي؛ يعد "محفزا كما هو معروف في عالم التسويق"، لافتة إلى أن "كرم المغاربة مخجل، إذ حققت الحملة نتائج رائعة لحد الآن دون أي دعاية".

الجمعة 15 أبريل - 10:12
مصدر : nadorcity.com.