مليلية تفتح باب اللجوء والعمل للأوكرانيين والفارين من الحرب

مليلية تفتح باب اللجوء والعمل للأوكرانيين والفارين من الحرب
قبلت وزارة الداخلية الاسبانية بمليلية المحتلة، بثلاثة طلبات للحماية الدولية المؤقتة لثلاثة أوكرانيين في تراب الثغر المحتل.

ووزعت اسبانيا، ما إجماليه 56379 رخصة لجوء وعمل بين كل من كاتالونيا برقم 1014 لاجئ مقبول، ومدريد 10894، والأندلس بـ 8046 أما مليلية فكانت الأقل حظا من نسب قبول اللجوء.

وبين الثغرين المحتلين، حضيت سبتة بـ 9 لاجئين ثلاثة أضعاف تلك النسبة المقبولة الموجودة في مليلية.

وبهذا الإجراء، يمكن للاجئين الفارين من الحرب في أوكرانيا الحصول على تصريح إقامة وعمل، فضلاً عن الوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأخرى.

وقالت الداخلية الاسباني في بيان لها، بأنه يجب على الأشخاص الذين يرغبون في القيام بطلب اللجوء الذهاب إلى النقاط التي تم إنشاؤها لهذا الغرض، حيث يتم خدمتهم من قبل مسؤولي الشرطة الوطنية بدعم من مترجمي اللغة.

وبهذا، سيحصل المتقدمون على إيصال يعتمد على طلب الحماية الخاص بهم، والذي يتضمن أيضا التواريخ المخصصة في مدة أقصاها 24 ساعة.

ويقوم مكتب اللجوء التابع لوزارة الداخلية بحل تصريح الإقامة وتصريح العمل، لمن هم في سن قانونية، حيث يتم إخطارهم إلكترونيا كلما أمكن ذلك، عن طريق البريد أو بالمثول الشخصي أمام مراكز الشرطة أو مكاتب الأجانب. –يضيف المصدر-.

وحسب المصدر ذاته، فإنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأولئك الذين يحصلون على حماية مؤقتة استخدام رخص القيادة الخاصة بهم بشكل قانوني في إسبانيا لمدة عام واحد على الأقل.

وأتاحت الشرطة الوطنية رابطا إلكترونيا محددا للمشردين من أوكرانيا لمعرفة حالة طلباتهم للحصول على الحماية المؤقتة.

وتقاطرت على مليلية الآلاف من طلبات اللجوء من المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء، خصوصا بعد القفزات الأخيرة على السياج الحدودي، الفاصل بين الناظور وامتدادها الجغرافي بمليلية.

الخميس 14 أبريل - 21:54
مصدر : nadorcity.com.