صحفيون ينتقدون طريقة تنزيل برنامج فرصة من قبل وزارة السياحة

صحفيون ينتقدون طريقة تنزيل برنامج فرصة من قبل وزارة السياحة
أثارت الطريقة التي اعتمدتها وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، للترويج لبرنامج فرصة يوم أمس الثلاثاء، والذي جاءت به الحكومة من أجل مواكبة 10 آلاف من حاملي المشاريع الموزعة على كافة جهات المغرب، جدلا واسعا وسط مجموعة كبيرة من الصحفيين والإعلاميين.

وكتبت حنان رحاب، صحافية وبرلمانية سابقة على صفحتها على الفايسبوك، أن دعوة الحكومة لما يسمى بالمؤثرين لافتتاح البرنامج، هو أمر مضحك و مبكي في الآن ذاته.

وأضافت الصحافية ذاتها، أن النموذج الذي تريد الحكومة تسويقه هو نموذج صناعة المحتوى، مشيرة إلى أنها ستمنح جزء من ميزانية التواصل التي تبلغ 23 مليار لهؤلاء المؤثرين.

وأكد محمد كريم بوخصاص، الصحافي في صحيفة الأيام الأسبوعية، أن الاستعانة بالمؤثرين والمؤثرات لإعطاء الانطلاقة لبرنامج مهم، يفترض أن يتم التعامل معه بصرامة، هو تعبير واضح وصريح عن فشل الحكومة.

وقال بوخصاص في تدوينة له في صفحته على الفايسبوك، "اتضح أن الوزيرة نفسها وزملاؤها يحتاجون إلى برنامج فرصة لإعادة تأهيلهم، ليس ليصبحوا وزراء في مملكة عريقة، فذلك خطأ لا يجب أن يتكرر، لكن ليصبحوا قادرين على أن يتحدثوا سياسة ويتملكون سياسة".

كما عبر سامي المودني، رئيس المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، عن تحسره جراء تقديم الوزارة لأشخاص لا يتوفرون على أي مستوى فكري أو معرفي أو حتى ثقافي، وتقديمهم على أنهم نموذج للشباب.

وتابع المودني، أن إقدام الوزارة على إقحام أشخاص من شبكات التواصل الاجتماعي للتعريف ببرنامج فرصة، كان فقط من أجل التغطية على فشلهم التواصلي.

الخميس 14 أبريل - 05:17
مصدر : nadorcity.com.